الجمعة 20-05-2022
ملاعب

الأسترالي بوستيكوغلو يقود نادي سلتيك للتتويج بلقب الدوري الاسكتلندي

Ange-Postecoglou-Celtic-AFP


ملاعب - نجح المدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو في قيادة نادي سلتيك للتتويج بلقب الدوري الاسكتلندي هذا العام، ليكون هذا اللقب العاشر للفريق في السنوات الـ11 الأخيرة.

اضافة اعلان
 


وجاء هذا اللقب بعد معاناة كبيرة مر بها سلتيك الموسم الماضي، حيث أخفق في الفوز بلقب الدوري للمرة العاشرة على التوالي، عندما توج رينجرز بلقب البطولة بفارق 25 نقطة.


وبدأ الفريق في نهاية الموسم الماضي رحلة البحث عن مدرب جديد، حيث أخفق في التعاقد مع ايدي هاوي المدرب الحالي لنادي نيوكاسل الإنكليزي، قبل أن ينجح في التعاقد مع المدرب الأسترالي بوستيكوغلو.



ولم يكن بوستيكوغلو الذي كان يشرف الموسم الماضي على تدريب نادي يوكوهاما مارينوس الياباني، معروفاً بين جماهير النادي قبل انطلاق الدوري هذا العام.

ولكن في نهاية الموسم، نجح المدرب الأسترالي في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري والحصول على بطاقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا.



وقام بوستيكوغلو في بداية هذا الموسم بضم ثلاثة لاعبين يابانيين إلى صفوف سلتيك، وهم ديوغو فوروهاشي ودايزن مايدا وريو هاتاتي، إلى جانب التعاقد مع لاعبين آخرين.



وخسر الفريق في بداية الموسم 3 مباريات من أصل أول 6 مباريات، لكنه لم يخسر بعد ذلك في 31 مباراة على التوالي، وضمن الفوز بلقب الدوري قبل جولة واحدة من الختام.