السبت 20-04-2024
ملاعب

ماذا أكل لاعبو الأهلي في يوم مباراة مونتيري؟

19_2022-637795903358980149-898


ملاعب - كشف عبدالرحمن سعيد، إخصائي التغذية في الأهلي، أنه تم تعديل البرنامج الغذائي للاعبين اليوم السبت، في إطار الاستعداد لمباراة الفريق أمام مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف» والتي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم السبت في كأس العالم للأندية على استاد آل نهيان في أبوظبي.

اضافة اعلان
 


وقال سعيد: «لاعبو الأهلي يخضعون لبرنامج غذائي معين منذ بداية المعسكر بمواعيد زمنية محددة، ووجبات تساعد مكوناتها على توفير العناصر التي يحتاجها جسم اللاعب في التدريبات والمباريات».


وأشار سعيد إلى أن البرنامج الغذائي محدد وتم إخطار اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية به منذ شهر تقريبا، لاسيما أن كل شيء في البطولة يتم تحت إشراف «فيفا».


وأكد إخصائي التغذية أن تعديل البرنامج الغذائي يوم المباراة يأتي بالتنسيق مع الجهاز الفني وفقا لموعد مباراة اليوم أمام بطل المكسيك وذلك لتوفير احتياجات جسم اللاعبين.


واختتم عبدالرحمن سعيد قائلا: «في يوم المباراة نحرص على تناول للاعبين لوجبات الإفطار والغداء مبكرا، وتتضمن سوائل وعصائر ونشويات لتوفير العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم، وبعد المباراة، لابد أن يتناول اللاعبون وجبة عشاء تحتوي على اللحوم والبروتينات لتعويض الجسم عن الجهد المبذول خلال اللقاء».