الإثنين 29-04-2024
ملاعب

النادي الأهلي يتلقى ضربة جديدة قبل كأس العالم للأندية

we-1200x675


ملاعب - وكالات

 

تلقى النادي الأهلي المصري ضربة جديدة بعدما تأكد غياب الجنوب أفريقي بيرسي تاو 4 أسابيع بسبب إصابة في العضلة الأمامية وبالتتالي غيابه عن مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية.

وضربت الإصابات الأهلي قبل مشاركته في المونديال إلى جانب الغيابات الأخرى بسبب الإصابات أو تواجد لاعبيه في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون.

اضافة اعلان
 

وتنتهي البطولة الأفريقية يوم 6 فبراير المقبل في حين يستهل الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية يوم 5 فبراير بمواجهة مونتيري المكسيكي.

وقبل أيام أعلن الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي في النادي الأهلي غياب الثنائي أحمد نبيل كوكا وصلاح محسن عن كأس العالم للأندية بخلاف تعرض الثنائى حسام حسن ومحمد محمود للإصابة تبعدهما عن مباراة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل.

 

وأعلن طبيب الأهلي خضوع المهاجم صلاح محسن لجراحة ناجحة من أجل تثبيت مشطية القدم صباح اليوم السبت في أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة.

وأوضح أبوعبلة أن صلاح محسن كان يعاني من كسر في مشطية وجه القدم ولذلك احتاج إلى التدخل الجراحي الذي تم إجراؤه بنجاح صباح اليوم.

وأشار إلى أن صلاح محسن سيغيب لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 8 أسابيع عن صفوف الفريق يخضع خلالها لبرنامج علاج طبيعي وتأهيل.

وأكد أن المهاجم حسام حسن يغيب عن التدريبات الجماعية للفريق لمدة تصل إلى أسبوعين بسبب إصابته في عضلة السمانة وهو ما أثبتته الأشعة.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق أن المغربي بدر بانون مدافع الفريق سيخضع لفترة علاج وراحة بسبب مضاعفات فيروس كورونا ولن يلحق بمباريات كأس العالم للأندية.

ويغيب أيضا عن الأهلي لاعبه أكرم توفيق لإصابته بقطع في الرباط الصليبي التي تبعده لمدة 6 أشهر على الأقل.

وسبق أن شارك الأهلي في كأس العالم للأندية 6 مرات أعوام 2005 و2006و2008 و2012 و2013 و2020.

وتفتتح مباريات كأس العالم للأندية يوم 3 فبراير بمواجهة الجزيرة الإماراتي وبيري من تاهيتي، ثم يلعب الأهلي ومونتيري يوم 5 فبراير.

 

ويلعب الهلال السعودي بطل آسيا يو الأحد 6 فبراير مع الفائز من مباراة الجزيرة وبيري، ويلعب بالميراس البرازيلي في نصف النهائي يوم 8 فبراير مع الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري.
ويستهل تشيلسي مشواره في البطولة من نصف النهائي يوم 9 فبراير بمواجهة الفائز من مباراة الهلال والجزيرة أو بيري.