الإثنين 20-09-2021
ملاعب

المنتخب الأوزبكستاني يضيق الخناق على السعودية قبل مبارتهما

hr53denl0izkbt96tuqb

ملاعب - تمسك منتخب أوزبكستان بآمال المنافسة عقب فوزه على اليمن 1-0 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل جلال الدين مشاريبوف هدف الفوز الثمين للمنتخب الأوزبكي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 18 من عمر اللقاء.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز السعودية على سنغافورة 3-0 على ستاد جامعة الملك سعود.



وحافظ منتخب السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و7 لكل من فلسطين وسنغافورة التي لعبت ثمان مباريات، و5 لليمن.

 


وضغط المنتخب الأوزبكي في بداية المباراة، ليفتتح التسجيل بعد مرور 19 دقيقة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض إبراهيم خليل لودوشيف للإعثار داخل المنطقة، ونفذها جلال الدين مشاريبوف بنجاح.

 


واستمرت محاولات أوزبكستان، حيث كاد أوديل أحمدوف يضاعف النتيجة في الدقيقة 55 بعدما تابع تمريرة مشاريبوف العرضية على القائم البعيد ليلعب كرة رأسية تألق حارس اليمن محمد خيرالله في التصدي لها.

 


ثم ضاعت فرصة جديدة عبر انفراد مشاريبوف إثر تمريرة خوجياكبر عليجانوف، ولكن حارس اليمن تألق من جديد في إنقاذ مرماه.

 


وحصل المنتخب الأوزبكي على ضربة جزاء ثانية احتسبت نتيجة تعرض فاغيز أحمدوف للإعثار، وهذه المرة تصدى لها الحارس محمد خيرالله.

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي السعودية مع أوزبكستان، وفلسطين مع اليمن.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب أوزبكستان شهدت خسارته أمام فلسطين 0-2 قبل أن يفوز على اليمن 5-0 وعلى سنغافورة 3-1 ثم خسر أمام السعودية 3-2 وفاز على فلسطين 2-0 وعلى سنغافورة 5-0.

 


في المقابل تعادل منتخب اليمن مع سنغافورة 2-2 ومع السعودية 2-2 قبل أن يخسر أمام أوزبكستان 0-5 ويفوز على فلسطين 1-0، ثم فاز على سنغافورة 2-1 وخسر أمام السعودية 0-3.

 

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.