الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

منتخب أوزبكستان يواصل ملاحقة السعودية بالتصفيات الآسيوية

h9svuqqnnv0d7ioegvil

ملاعب - تمسك منتخب أوزبكستان بآمال المنافسة بعد فوزه على سنغافورة 5-0 يوم الاثنين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل جلال الدين مشاريبوف (6 و35) وايلدور شامرادوف (45+1) وأوديل أحمدوف (50) ولاعب سنغافورة عرفان فندي (88 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

 


ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لأوزبكستان و7 لكل من فلسطين وسنغافورة و5 لليمن.


وبدأ المنتخب الأوزبكي المباراة بصورة مثالية وافتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما أرسل أكرمجون عليباييف تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين إلى جلال الدين مشاريبوف ليسدد من زاوية ضيقة في الشباك.

 


وعاد مشاريبوف ليضيف الهدف الثاني بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس محمد ازوان إثر تسديدة إيلدور شامرادوف (35).

 


وأضاف شامرادوف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما استلم تمريرة دوستونبيك حمداموف العرضية فهيأ الكرة على صدره ثم سدد داخل المرمى (45+1).

 


في الشوط الثاني استمر التفوق الأوزبكي ليضيف الهدف الرابع، بعدما انطلق البديل خوجيأكبر عليجانوف بالكرة وأرسل تمريرة عكسية أمام أوديل أحمدوف ليسدد بالشباك (50).

 


وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 88 إثر تمريرة أحمدوف العرضية التي حاول المدافع عرفان فندي إبعادها لكنها تحولت بالخطأ داخل مرمى فريقه.

 


وتقام الجولة التالية من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم 11 حزيران/يونيو، حيث تلتقي سنغافورة مع السعودية، واليمن مع أوزبكستان.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب أوزبكستان شهدت خسارته أمام فلسطين 0-2 قبل أن يفوز على اليمن 5-0 وعلى سنغافورة 3-1 ثم خسر أمام السعودية 3-2 وفاز على فلسطين 2-0.

 


في المقابل تعادل منتخب سنغافورة مع اليمن 2-2 ثم فاز على فلسطين 2-1 وخسر أمام السعودية 0-3 وأمام أوزبكستان 1-3 وفاز على اليمن 2-1 قبل أن يخسر أمام فلسطين 0-4.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.