الخميس 18-04-2024
ملاعب

السعودية وأوزبكستان تواجهان طموح سنغافورة واليمن

ufxqtgdqcfo24xkv5cpi


ملاعب - يبحث منتخب السعودية عن تحقيق فوز جديد عندما يتقابل مع سنغافورة يوم الجمعة على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً اليمن مع أوزبكستان على ستاد الملك فهد.

 


ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لأوزبكستان و7 من سبع مباريات لكل من فلسطين وسنغافورة و5 من ست مباريات لليمن.

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي السعودية مع أوزبكستان، وفلسطين مع اليمن.

 

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 

في المباراة الأولى يأمل منتخب السعودية في مواصلة النتائج القوية، بعد أن حصد ثلاثة انتصارات متتالية.

 


وشهدت المواجهة السابقة بين الفريقين فوز السعودية 3-0، وبالتالي فإن الأخيرة يأمل بتحقيق فوز جديد قبل خوض مباراة حسم الصدارة في الجولة الأخيرة أمام أوزبكستان.

 

 

في المقابل فإن المنتخب السنغافوري يسعى للظهور بصورة أفضل بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام فلسطين وأوزبكستان، حيث تلقت شباكه 9 أهداف.

 

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب السعودية شهدت تعادله مع اليمن 2-2، قبل أن يفوز على سنغافورة 3-0 ويتعادل مع فلسطين 0-0، ثم فاز على أوزبكستان 3-2 وعلى فلسطين 5-0 وعلى اليمن 3-0.

 


في المقابل تعادل منتخب سنغافورة مع اليمن 2-2 ثم فاز على فلسطين 2-1 وخسر أمام السعودية 0-3 وأمام أوزبكستان 1-3 وفاز على اليمن 2-1 قبل أن يخسر أمام فلسطين 0-4 وأمام أوزبكستان 0-5.



وفي المباراة الثانية يتقابل منتخب أوزبكستان مع اليمن في مباراة لا تحتمل أي مجال للخطأ، حيث أن تعادل أوزبكستان أو خسارتها تعني فقدانه الأمل في المنافسة على صدارة المجموعة.

 


أما منتخب اليمن فهو يأمل بتحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض المباراة الأخيرة أمام فلسطين، حيث يطمح الفريق في الحصول على مركز يؤهله مباشرة إلى تصفيات كأس آسيا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب أوزبكستان شهدت خسارته أمام فلسطين 0-2 قبل أن يفوز على اليمن 5-0 وعلى سنغافورة 3-1 ثم خسر أمام السعودية 3-2 وفاز على فلسطين 2-0 وعلى سنغافورة 5-0.

 


في المقابل تعادل منتخب اليمن مع سنغافورة 2-2 ومع السعودية 2-2 قبل أن يخسر أمام أوزبكستان 0-5 ويفوز على فلسطين 1-0، ثم فاز على سنغافورة 2-1 وخسر أمام السعودية 0-3.