الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الكشف عن عدد المدعوين لافتتاح أولمبياد طوكيو 2020

2E298FFF-8F88-4417-ADF6-166F7DAD583D.


ملاعب - وكالات 

قد لا يتجاوز عدد المدعوين ، باستثناء الرياضيين ، الذين سيحضرون حفل افتتاح طوكيو 2020 في استاد طوكيو الأولمبي ألف شخص ، وفقا لمصادر لم تحددها وكالة يابانية .

وستكون هذه المجموعة من الأشخاص في الأساس ضيوفا (VIP) ، وسيكونون الوحيدين الذين سيحضرون الفعالية شخصيا في الاستاد الأولمبي ، الذي يتسع لـ68 ألف شخص ، وفقا للمصادر المذكورة أعلاه .

وأشار متحدث باسم اللجنة المنظمة إلى أنه لا يمكنه تأكيد عدد الضيوف ، الذين سيحضرون الفعالية العالمية المقررة يوم 23 من الشهر الجاري ، في الوقت الحالي .

ومن بين الأشخاص الذين سيتواجدون في الاستاد إمبراطور اليابان ، ناروهيتو ، الذي سيعلن افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين ، إلى جانب السيدة الأمريكية الأولى ، جيل بايدن ، كما أكد البيت الأبيض يوم الثلاثاء الماضي .

وبعد حظر استقبال جمهور من خارج اليابان بسبب الوباء ، قررت اللجنة المنظمة في 8 يوليو/تموز الجاري أيضا ، أن المسابقات الرياضية في طوكيو وفي المحافظات المجاورة ، مثل كاناجاوا وسيتاما وتشيبا ، ستكون دون جمهور في ظل زيادة حالات الإصابة بـ (كوفيد-19) .

وتم اتخاذ قرار حظر وجود جمهور في طوكيو ، بعد وقت قصير من الإعلان عن تطبيق حالة طوارئ صحية جديدة ، بسبب تفشي (كوفيد-19) في العاصمة ، والتي ستتزامن مع الاحتفال بدورة الألعاب .
اضافة اعلان