الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

الإمارات تخوض اختبارا صعبا في البطولة الآسيوية

preview-tjkuae


ملاعب - يتطلع منتخب الإمارات لتعويض خسارة الجولة الأولى عندما يتقابل مع طاجيكستان يوم الاثنين على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً اليابان مع السعودية على ستاد باختاكور.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين لا زال رصيد الإمارات وطاجيكستان خالياً من النقاط.


وشدد دينيس سيلفا مدرب الإمارات على ضرورة الظهور بصورة أفضل من الناحية الهجومية في هذه المباراة، وقال: يجب أن نتحسن أكثر في صناعة الفرص، نحن فرضنا أفضليتنا خلال المباراة الأولى ولم نمنح منتخب اليابان الكثير من فرص التسجيل.

وأردف بالقول: المشكلة أننا بحاجة لصنع المزيد من الفرص وإرسال المزيد من الكرات إلى داخل المنطقة وابتكار مواقف أكثر للمواجهات الفردية، هذه هي الأمور التي كنا نفتقدها في المباراة الأولى، والتي سنحاول تحسينها.

وتابع: لدينا فرصة كبيرة بتحقيق الفوز على طاجيكستان مثل أي مباراة أخرى، واللاعبون يشعرون بالثقة ويؤمنون بأنفسهم، علماً بأننا في التصفيات مررنا بذات الموقف عندما خسرنا المباراة الأولى 1-2 ثم فزنا في آخر مباراتين لنحصل على بطاقة التأهل.. نحن نعد هذا الفريق لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وبالتالي فإن الخبرة التي نحصل عليها هنا رائعة، نحن هنا لنحقق الانتصارات وفي ذات الوقت لمنح الخبرة للاعبين الشباب.

في المقابل قال أصل الدين حبيبوللاييف مدرب طاجيكستان: للأسف نحن نفتقد العديد من اللاعبين في هذه البطولة، لكن يجب أن نعمل بالتشكيلة المتاحة ونقدم أفضل ما بوسعنا في المباراة أمام الإمارات.

وأضاف: في المباراة الأولى قمنا بإشراك ثلاثة مدافعين ثم تحولنا للعب بخمسة مدافعين، ومن الضروري أن نقوم بعمل تغييرات تكتيكية في المباراة أمام الإمارات، رغم النقص في صفوفنا.

وأوضح: سأقوم بعمل بعض التغييرات في التشكيلة مقارنة بالمباراة الأولى، ولكن هذه التغييرات لن تكون كبيرة، ما يقلقني أكثر هو الحالة البدنية للاعبين، وهو ما يجب أن نعمل على معالجته.

كأس آسيا تحت 23 عاماً - المجموعة الرابعة: السعودية 5 - طاجيكستان 0
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي السعودية مع الإمارات، واليابان مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.