الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

اكتشاف حالات كورونا في فندق الوفد الأولمبي البرازيلي

1-1330918


ملاعب - وكالات

قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه تم اكتشاف مجموعة من المصابين بفيروس كورونا في فندق ياباني يقيم فيه العشرات من أعضاء الفريق الأولمبي البرازيلي ، مما أثار مخاوف من انتشار عدوى كوفيد-19 بين السكان المحليين والأطقم الأولمبية والرياضيين .

وقال مسؤول في المدينة إن سبعة من العاملين في فندق بمدينة هاماماتسو بجنوب غرب اليابان ثبت إصابتهم بالفيروس ، لكن أعضاء الوفد الأولمبي البرازيلي البالغ عددهم 31 ، ومن بينهم فريق الجودو ، في " فقاعة " داخل الفندق منفصلة عن النزلاء الآخرين ولم يصابوا .

اضافة اعلان
وأضاف المسؤول بالمدينة يوشينوبو ساوادا أنه تم اكتشاف الحالات خلال عملية فحص روتينية قبل أن يبدأ الموظفون العمل ، قائلا إن الفندق الذي لم يكشف عن اسمه يعتبر الآن أحد مواقع كوفيد-19 .

ويشعر الخبراء الطبيون بالقلق من أن " الفقاعات " الأولمبية ، التي فرضها مسؤولو أولمبياد طوكيو 2020 في محاولة لضمان إقامة ألعاب خالية من كوفيد-19 ، قد لا تكون محكمة تماما لأن حركة العاملين الذين يخدمون الألعاب يمكن أن تصنع فرصا للعدوى .

وفقدت الألعاب الأولمبية التي ضربتها الجائحة ، والمقرر انطلاقها في غضون تسعة أيام ، الدعم العام وسط مخاوف مستمرة بشأن مخاطر العدوى وتم إعلان حالة طوارئ في طوكيو ، على الرغم من تعهد المنظمين باتخاذ تدابير صارمة بشأن فيروس كورونا .