الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

آخرهم سفيان لوكار.. لاعبون فارقوا الحياة داخل ملاعب كرة القدم

image


ملاعب -  عادت ظاهرة الموت المفاجئ في ملاعب كرة القدم لتلقى بظلالها من جديد، بعد وفاة سفيان لوكار، قائد فريق مولودية سعيدة، خلال إحدى مواجهات دوري الدرجة الثانية فى الجزائر، اليوم السبت.

اضافة اعلان
 


وكشفت "وكالة الأنباء الجزائرية"، عن تفاصيل وفاة سفيان لوكار، لاعب نادي مولودية سعيدة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت فريقه مع نادي جمعية وهران على ملعب "الحبيب بوعقل"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة القسم الثاني الجزائري.

وذكرت الوكالة أن الحادث وقع فى الدقيقة 26 من زمن المباراة، حيث اصطدم سفيان لوكار البالغ 28 عاما بحارس مرمى فريقه بن دولة، عندما حاول اللاعبان رد كرة هوائية، ولكن الفقيد تمكن من استئناف اللعب بفضل الإسعافات التي تلقاها من طرف الطاقم الطبي.

 


وأضاف أن عودة لوكار إلى أرضية الملعب لم تستمر طويلا، إذ سرعان ما سقط بمفرده على أرضية الميدان في الدقيقة الـ35 ما استدعى تدخل الطاقم الطبي من جديد حيث حاول مساعدته على استرجاع وعيه ولكن بدون جدوى، ما اضطره لنقله إلى المستشفى، إلا أنه قد فارق الحياة في الطريق.

 


واضطر حكم المباراة لإيقاف اللقاء نتيجة لما حدث حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريق مولودية سعيدة بهدف دون مقابل.

 


ونستعرض في التقرير التالي لاعبين ماتوا داخل الملاعب: 


1 - توفي الإيطالي بييرماريو موروسيني عام 2012، حين كان يلعب لفريقه ليفورنو، أثناء مباراة الفريق أمام بيسكارا.

2 - مات الكاميروني فوي في 2003 واجه منتخب الكاميرون منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي من بطولة كأس القارات التي أقيمت في فرنسا، على ملعب نادي ليون جيرلاند.

3 - توفي الأرجنتيني ميكائيل فافير، إثر إصابته بسكتة قلبية، عقب تلقيه ضربة في الرأس خلال إحدى البطولات المحلية بالأرجنتين.

4 - مات اللاعب الهندي بيتر بياكسانجزوالا، إثر احتفاله على طريقة اللاعب الألماني كلوزة بهدف التعادل الذي سجله لفريقه بيتليهيم فينجتلام على فريق شانماري.

5 - توفى النيجيري إندورانس إيداهور توفي 2010 أثناء مباراة ناديه فريق المريخ أمام نادي الأمل في الدوري السوداني.

6 - سقط الإسباني أنتونيو بويرتا مغشياً عليه في مباراة ناديه إشبيلية مع نادي برشلونة 2007، ثم استفاق وتمكن من الخروج على قدميه من الملعب لكنه تعرض لحالة إغماء أخرى داخل غرف الملابس ولجأ الأطباء لعملية إنعاش للقلب. 

7 - انهار باولو سيرجيو دي اوليفا المعروف بسيرجينهو (30 سنة) على أرض الملعب في الدقيقة 14 من الشوط الثاني في المباراة ضد ساو باولو ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري البرازيلي.

8 - توفي حارس مرمى فريق بيرسيلا شوريل هودا الإندونيسي داخل أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعت ناديه ضد نادي بادانج ضمن منافسات الدوري الإندونيسي المحلي، شوريل هودا لفظ أنفاسه الأخيرة إثر اصطدام عنيف مع زميله.

9 - تعرض أكلي فيروز، مهاجم نادي بيرسيراجا الإندونيسي، لإصابة خطيرة حين كان يُحاول تسجيل هدف من ضربة ارتدت من أغوس رحمن حارس مرمى نادي سيجلي، إلاّ أن الأخير حاول إبعاد الكرة بطريقة عنيفة ومتهورة، راكلا فيروز بكل قوته في أسفل معدته مما أرداه قتيلاً.

10- في 25 يناير 2004، سقط ميكلوش فيهير على أرض الملعب إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش، وتم إعلان وفاته في مستشفى قريب من ملعب مدينة جيماريش ونقلت جثته إلى العاصمة المجرية بودابست.