الخميس 25-04-2024
ملاعب

نجم المنتخب الإماراتي يطمح ببلوغ المباراة النهائية

Saeed-Al-Kaabi-celebration


ملاعب - أعرب سعيد الكعبي لاعب منتخب الإمارات عن أمله في المساهمة بقيادة الفريق لبلوغ المباراة النهائية، وذلك عقب الفوز طاجيكستان 2-0 يوم الاثنين على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل عبدالعزيز محمد (13) ومنصور سعيد (78 من ضربة جزاء) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإماراتي.

وبرز الكعبي خلال هذه المباراة من خلال صناعة الهدف الأول الذي أراح الأعصاب، إلى جانب صناعة العديد من الفرص الخطرة لزملاءه أمام المرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل اليابان مع السعودية 0-0 على ستاد باختاكور.


وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين لا زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط.

وقال الكعبي في تصريح خاص بالموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن نقدم مستويات جيدة، ولدينا تفاهم كبير بين اللاعبين، ولن نقبل بأقل من التأهل إلى المباراة النهائية.

وأضاف: المفتاح الرئيسي للعبنا في الفريق هو الانسجام، فوزنا على طاجيكستان تحقق بفضل عرق وتصميم جميع أفراد الفريق، حيث أن أبرز مزايا فريقنا هي المجهود الجماعي.

وأوضح حول مواجهة الجولة الثالثة أمام السعودية: قبل خوض المباراة أمام السعودية، سيكون علينا أن نعمل على التعافي، ثم سنراجع أول مباراتين لنا في البطولة ونقوم بتحليل جوانب التقصير، وسوف نستمع لما يقوله الجهاز الفني، ونحاول تقديم كل ما بوسعنا من أجل التحسن تكتيكياً.

وكان دينيس سيلفا مدرب المنتخب الإماراتي أشاد بدور اللاعب الكعبي مع الفريق، وقال: أنا أحب مناداته بلقب -المعلم- لأنه يفهم اللعبة جيداً، وهو ليس فقط لاعب موهوب للغاية، بل إنه أيضاً يمتلك قدرة عالية على معرفة ما هو المطلوب في الوقت المناسب.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي السعودية مع الإمارات، واليابان مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.