الجمعة 29-03-2024
ملاعب

منتخب الإمارات يتمسك بالأمل بالتأهل

Tajikistan-v-UAE-Group-D-(7)


ملاعب -  تمسك منتخب الإمارات بآمال المنافسة بعد فوزه على طاجيكستان 2-0 يوم الاثنين على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل عبدالعزيز محمد (13) ومنصور سعيد (78 من ضربة جزاء) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإماراتي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل اليابان مع السعودية 0-0 على ستاد باختاكور.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين لا زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط.


ظهرت الأفضلية الإماراتية مبكراً منذ البداية عبر السيطرة على مجريات اللعب، والوصول أكثر من مرة إلى مرمى طاجيكستان، حيث ترجم أحدها لهدف السبق الأول الذي جاء بعد سلسلة من التمريرات مميزة لأكثر من لاعب انتهت على قدم عبدالعزيز محمد الذي سددها زاحفة في الشباك (13).

بعد الهدف واصل المنتخب الإماراتي حضوره في الشوط الأول من اللقاء وكاد عبدالعزيز محمد أن يضيف الهدف الثاني بعد أن استقبل تمريرة سعيد الكعبي وسددها نحو المرمى لكنها جاورت القائم الأيسر بقليل (21).

ثم بدأ المنتخب الطاجيكي بعد ذلك بالتحرر أكثر من المواقع الخلفية والبحث عن تسجيل هدف التعادل، وأنقذ حارس مرمى الإمارات سهيل عبدالله منتخب بلاده من هدف حينما تصدى لتسديدة قوية من لاعب طاجيكستان إسلام زايروف (23).

ومال اللقاء إلى الهدوء في الكثير من دقائق الشوط الأول حيث غابت المحاولات الخطيرة لكلا المنتخبين عن المرمى مع أفضلية نسبية لمنتخب طاجيكستان الذي كان الأكثر سيطرة على اللعب لكنه لم ينجح في تعديل الكفة حتى نهاية الشوط.

وغلفت السرعة بداية الشوط الثاني من اللقاء، فألغى حكم اللقاء هدفاً لطاجيكستان بعد التحام غير مشروع مع حارس المرمى الإماراتي سهيل عبدالله (48)، وتصدى نظيره الطاجيكي شوهرو كرغيزبويف لتسديدة حسين مهدي في الدقيقة (51).

وتبادل المنتخبان الاستحواذ على الكرة بلا فرص حقيقية على المرميين حتى الدقيقة (72) التي سدد فيها المهاجم الإماراتي عيد خميس كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، لينشط بعد ذلك "الأبيض" مع مرور الوقت.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للإمارات نفذها بنجاح منصور سعيد على يسار الحارس الطاجيكي كرغيزبويف (78)، ليعزز من تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني.  

ومرر البديل عبدالله البلوشي كرة بينية رائعة لزميله زايد سلطان الذي سددها بقوة نحو المرمى لكن حارس طاجيكستان حولها في اللحظة الأخيرة إلى ركلة ركنية (87).

وتألق حارس مرمى الإمارات سهيل المطوع حينما تصدى لتسديدة عمرجون شاريبوف (90+3)، لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المواجهة بفوز إماراتي مستحق.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي السعودية مع الإمارات، واليابان مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.