الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

منتخب قطر يسعى لتعويض الخسارة الكارثية

Nicolas-Cordova-IR-Iran-v-Qatar


ملاعب - يلتقي منتخب قطر مع تركمانستان يوم الثلاثاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً أوزبكستان مع إيران على الستاد المركزي في قرشي.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لتركمانستان، ونقطة لكل من قطر وإيران، حيث ضمنت أوزبكستان الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للدور ربع النهائي.


وأعرب نيكولاس كوردوفا مدرب منتخب قطر عن ثقته في قدرة فريقه على الظهور بصورة مختلفة عن المباراة الثانية، وإعادة إحياء آماله في المنافسة، وقال: بعد الخسارة الكبيرة أمام أوزبكستان، يجب أن نحقق الفوز أمام تركمانستان، وبالتالي يجب أن نقاتل من أجل فرصتنا لبلوغ الدور ربع النهائي.

وأضاف: سنقوم بمراجعة ما حصل في المباراة أمام أوزبكستان، وسوف نعمل على معالجة الأخطاء، الشيء الجميل في كرة القدم هو أنها تمنحك فرصة ثانية من أجل التعويض.

وأردف بالقول: يجب أن نركز في البداية على تعافي الفريق، وسوف نقوم بكل ما بوسعنا من أجل إعداد اللاعبين للمباراة أمام تركمانستان.

من جهته قال أحمد آغامرادوف مدرب تركمانستان: حققنا أمام إيران أول انتصار لنا في تاريخ كأس آسيا تحت 23 عاماً، وقد قدمنا مستوى جيد في تلك المباراة.

وأوضح: الآن سيكون لدينا مباراة جديدة أمام قطر، وقد حصل اللاعبون على راحة جيدة، ويجب أن نقوم بعمل كل شيء ممكن من أجل التأهل للدور الثاني.



وكشف: بعد الفوز على إيران احتفلت مع اللاعبين في غرفة غيار الملابس، وقد كنا سعداء بالفوز على إيران، وقد استحق اللاعبون هذا الاحتفال، ولكن أنا قمت بتذكيرهم أننا يجب أن نركز الآن على المباراة المقبلة أمام قطر.

 

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أوزبكستان على تركمانستان 1-0 وتعادل إيران مع قطر 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز أوزبكستان على قطر 6-0 وتركمانستان على إيران 2-1.



ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.