الجمعة 19-04-2024
ملاعب

منتخب عمان يستعيد توازنه بالفوز على قرغيزستان

Oman-v-Kyrgyz-Republic-AFC-U23-Asian-Cup-Group-E


ملاعب - استعاد منتخب عمان توازنه ليحقق الفوز على قرغيزستان 1-0 يوم الأربعاء على ستاد مدينة الفجيرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما سجل أرشاد العلوي هدف الفوز لمنتخب عمان.

وأكمل منتخب قرغيزستان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع ماكسات جاكيبالييف في الدقيقة 90 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الهند مع الإمارات المضيفة على نفس الملعب.


وتتصدر الهند ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق المواجهات المباشرة أمام عمان وقرغيزستان اللتين لعبتا مباراتين، في حين لا زال رصيد الإمارات خالياً من النقاط.

وسيطر الحذر على أداء المنتخب القرغيزي في بداية المباراة، مع أفضلية واضحة لمنتخب عمان الذي اندفع نحو الهجوم سعياً للحصول على النقاط الثلاث.

ومع الإغلاق الدفاعي لمنتخب قرغيزستان تركزت محاولات لاعبي عمان على التسديد من خارج المنطقة.

ووسط المحاولات العمانية كاد المنتخب القرغيزي يخطف هدف التقدم عندما تابع البديل غولزيغيت بوروباييف الكرة التي حاول الدفاع إبعادها ليسدد محاولة ارتدت من القائم.

وبعد طرد القرعيزي ماكسات جاكيبالييف في الدقيقة الأخيرة، خطف منتخب عمان هدف الفوز عبر ركلة حرة مباشرة نفذها أرساد العلزي متقنة في الشباك.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي الإمارات مع عمان، والهند مع قرغيزستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأحد فوز قرغيزستان على عمان 2-1 والهند على الإمارات 2-1.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.