الخميس 25-04-2024
ملاعب

مدرب السعودية يشيد بتألق الحارس العويس

Mohammed-Al-Owais-Saudi-Arabia


ملاعب - أشاد هيرف رينارد مدرب منتخب السعودية بتألق الحارس محمد العويس في المباراة التي فاز فيها الفريق على اليابان 1-0 يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 71 عندما خطف البديل فراس البريكان هدف الفوز الثمين لصالح منتخب السعودية.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فازت الصين على فيتنام 3-2 على ستاد مدينة الشارقة، وأستراليا على عمان 3-1 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وحافظ المنتخب الأسترالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من عمان واليابان والصين، في حين بقي رصيد الصين خالياً من النقاط.
#AsianQualifiers - Group B | Saudi Arabia 1 - 0 Japan
وقال رينارد بعد المباراة: لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، حيث تركنا مساحات للفريق المقابل مما شكل خطورة على مرمانا.

وأضاف: لكننا عملنا في الشوط الثاني على تصحيح هذه الأخطاء ولعبنا ككتلة واحدة مما جعلنا بوضع أفضل وشكلنا خطورة على مرمى الفريق المقابل.

وأوضح: قدم الحارس محمد العويس أداء رائع، وقد كان حاضراً بشكل مميز وتصدى للعديد من الهجمات.

وتابع: يجب الآن أن ننسى نتيجة هذه المباراة ونبدأ التركيز والتحضير للمباراة التالية أمام الصين، فنحن لا زلنا في بداية الطريق ولا زال أمامنا سبع مباريات مهمة في طريق التأهل إلى كأس العالم.

من جهته قال هاجيمي مورياسو مدرب اليابان: قدمنا مستوى جيد في مباراة اليوم وكنا الطرف الأفضل في الشوط الأول.

وأردف بالقول: لكننا في الشوط الثاني افتقدنا للتركيز ومنحنا الفرصة أمام منتخب السعودية من أجل تحقيق الفوز في المباراة.

وشدد المدرب بالقول: رغم هذه الخسارة إلا أننا نؤمن أنه لا زال لدينا فرصة بالتأهل إلى كأس العالم، لن نفقد الأمل رغم الفارق النقطي ويجب أن نواصل العمل بقوة من أجل التعويض في المباريات المقبلة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن.

في المقابل تصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة السادسة برصيد 24 نقطة كاملة من ثمان مباريات، مقابل 13 نقطة لطاجيكستان و10 لقرغيزستان و6 لكل من منغوليا وميانمار.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.