الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

برانكو : خسرنا بسبب قلة الخبرة

Branko-Ivanković


ملاعب - اعتبر برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب عمان أن قلة الخبرة كانت سبب الخسارة أمام أمام أستراليا 1-3 يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل اوير مابيل (9) ومارتن بويل (49) وميتشل ديوك (89) أهداف أستراليا، في حين أحرز المنذر العلوي (28) هدف عمان.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فازت السعودية على اليابان 1-0 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والصين على فيتنام 3-2 على ستاد الشارقة في الشارقة.

 


وحافظ المنتخب الأسترالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من عمان واليابان والصين، في حين بقي رصيد الصين خالياً من النقاط.

وأقيمت المباراة في العاصمة القطرية الدوحة، بسبب قيود السفر المفروضة في أستراليا نتيجة جائحة كوفيد-19.

وقال ايفانكوفيتش بعد المباراة: المشكلة الكبيرة التي عانينا من الليلة كانت الخبرة، وهي كانت الفارق بين الفريقين، منتخب أستراليا يمتلك لاعبين من أصحاب الخبرة الذين يلعبون في بطولات الدوري الكبرى.

وأضاف: حاولنا تقديم مستوى جيد الليلة، ولكن الظروف التي عانينا منهم أثرت علينا، وأنا لا ألوم اللاعبين لأنهم قدموا أفضل ما بوسعهم.

وكشف: بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم أن يكونوا حذرين خصوصاً في بداية الشوط الثاني، ولكننا ارتكبنا عدة أخطاء أدت إلى تقدم أستراليا.

وأوضح: نحن نمتلك لاعبين مميزين وأنا أثق بهم، وسوف نعمل من أجل معالجة الأخطاء والتركيز من أجل الفوز في المباراة المقبلة.

من جهته قال غراهام آرنولد مدرب أستراليا: قام منتخب عمان باستدراجنا للعب مباراة غريبة الأطوار، حيث ألقى الفريق المقابل بأعباء كثيرة علينا، وقد تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين وقمت بتهدئتهم.

وأردف بالقول: في الشوط الثاني ركزنا أكثر على الاحتفاظ بالكرة وجعل الفريق المقابل يطارد الكرة، وأعتقد أننا أخذنا بهذه الطريقة زمام المبادرة في المباراة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة.

 


وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثانية برصيد 24 نقطة كاملة من ثمان مباريات، مقابل 14 نقطة لكل من الكويت والأردن و6 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.

 



في المقابل حصل منتخب عمان على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.

 



وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.