الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب العراق يلوم إهدار الفرص

Iraq---Lebanon-5---2022-AFC-ASIAN-QUALIFIERS-


ملاعب - اعتبر ديك ادفوكات مدرب منتخب العراق أن إهدار الفرص كان سبب التعادل مع لبنان 0-0 يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة مع وجود أفضلية للمنتخب العراقي، دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وفي باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً فازت كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 على ستاد أنسان-وا في أنسان، وإيران على الإمارات 1-0 على ستاد زعبيل في دبي.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط لكوريا الجنوبية ونقطتين لكل من الإمارات ولبنان والعراق، ونقطة لسوريا.

وقال أدفوكات بعد المباراة: كنا الطرف الأفضل الليلة وسنحت لنا العديد من فرص التسجيل ولكننا لم نتمكن من تحقيق النتيجة التي كنا نتطلع للحصول عليها.

وأوضح: لدينا فريق جيد لكننا نحتاج إلى لاعبين أفضل، وبالنسبة للمهاجمين فالموجودون هم الأفضل، لكن عدم تواجد محمد داود وإصابة مهند علي، أجبرنا على اللعب بإبراهيم بايش كمهاجم ثانٍ الى جانب أيمن حسين.

وأضاف: أود أن أشيد باللاعب محمد علي عبود، كانت أول مباراة له وكان ممتازاً، وسوف أعمل على دعوة عدد من اللاعبين الجدد خلال الفترة المقبلة.

من جهته قال إيفان هاسيك مدرب لبنان: منتخب العراق قوي، وكنا قادرين على تسجيل الهدف الأول في الشوط الأول حيث كنا مسيطرين.

وكشف: تسبب منتخب العراق بصعوبات لنا خلال الشوط الثاني، وسنحت لهم عدة فرص قبل أن يعود فريقنا ليستلم زمام الأمور.

وأردف بالقول: الطريق لمتابعة التصفيات يحتاج أن نتابع بهذا المنوال ونتحسن تدريجياً لنبدأ بتحقيق الانتصارات.

وختم: أنا سعيد بالأداء الجماعي والروح العالية التي ظهر عليها كل اللاعبون طوال الوقت، والتي تعطي شخصية للمنتخب وهو ما يجب العمل عليه وتطويره في المباراة المقبلة أمام سوريا.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي سوريا مع لبنان في عمان، والإمارات مع العراق في دبي، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان.

وكان منتخب العراق حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كوريا الجنوبية، مقابل 9 نقاط لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.