الجمعة 28-01-2022
ملاعب

رفاق نجم الوحدات يبحثون عن فوزهم الأول بتصفيات كأس العالم

5686019_1623823155

ملاعب - يلتقي منتخب العراق مع لبنان التي تضم نجم الوحدات سوني سعد، يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لكوريا الجنوبية ونقطتين للإمارات، ونقطة لكل من سوريا ولبنان والعراق.

ويفتقد المنتخب العراقي بقيادة المدرب ديك ادفوكات في هذه المباراة عدد من اللاعبين بسبب الإصابة، من ضمنهم المدافعين ضرغام اسماعيل وسعد ناطق.

ويأمل الفريق أن ينجح خط الهجوم في الوصول للمرمى من خلال النجوم المميزين أيمن حسين ومهند علي ومن خلفهم صانع الألعاب بشار رسن.

وفي المقابل يحتمل أن يغيب عن منتخب لبنان في هذه المباراة اللاعبين نور منصور وحسن شعيتو بسبب الإصابة، في حين يعود لاعب الوسط باسل جرادي الذي غاب عن المباراة الماضية أمام كوريا الجنوبية.

كما عزز منتخب لبنان صفوفه من خلال ضم المهاجم فضل عنتر لاعب نادي شباب الساحل، والذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري المحلي.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي سوريا مع لبنان في عمان، والإمارات مع العراق في دبي، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان.

وكان منتخب العراق حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كوريا الجنوبية، مقابل 9 نقاط لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.