الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

المنتخب السوري يواجه كوريا في تصفيات كأس العالم

dd11f3dc-07d4-42fd-a7a0-b6e623596f69

ملاعب - وكالات

يخوض منتخب سوريا مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس على ستاد أنسان-وا في أنسان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً الإمارات مع إيران على ستاد زعبيل في دبي، والعراق مع لبنان على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لكوريا الجنوبية ونقطتين للإمارات، ونقطة لكل من سوريا ولبنان والعراق.

وستكون هذه المباراة الثالثة على التوالي للمنتخب الكوري الجنوبي على أرضه، حيث يأمل المدرب باولو بينتو في أن يظهر هجوم الفريق فعالية أكبر بعد أن سجل هدفاً واحداً فقط في أول مباراتين.


ويفتقد الفريق في هذه المباراة للمهاجم كوون تشانغ-هوون الذي سجل هدف الفوز في مرمى لبنان بالجولة الماضية، وذلك بسبب الإصابة.

وفي المقابل يعود للتشكيلة المهاجم سون هيونغ-مين الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإصابة، كما يأمل المهاجم الآخر هوانغ هي-تشان بمواصلة التألق بعدما سجل 3 أهداف في أول 4 مباريات منذ انضمامه مع نادي ولفرهامبتون وندررز.

وقال باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية: يجب أن نخوض كل مباراة بأفضل لاعبين متاحين، وذلك لأن لدينا طموحات نريد تحقيقها، وسوف أواصل اختيار اللاعبين الأفضل في كل مباراة.

وأضاف: يجب أن نركز على طريقة اللعب واحترام الفريق المقابل، ويجب أن نحاول تحسين بعض الجوانب التي لم نقم بعملها بصورة جيدة في المباريات السابقة.. سأحاول تحسين الهجوم وصنع المزيد من الفرص من أجل التسجيل، إلى المحافظة على التماسك الدفاعي.

في الجهة المقابلة تشهد تشكيلة منتخب سوريا عودة المهاجم عمر السوما، الذي يشارك مع الفريق للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2019، حيث حرمته الإصابة أكثر من مرة من الالتحاق بزملاءه.

وسوف يشكل السوما شراكة قوية مع زميله عمر خريبين أفضل لاعب في آسيا عام 2017، حيث يأمل الفريق في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الفريقين تواجها في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018، حيث تعادلا 0-0 في ماليزيا، ثم فازت كوريا الجنوبية 1-0 في سيؤول.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي سوريا مع لبنان في عمّان، والإمارات مع العراق في دبي، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان.

وكان منتخب سوريا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

في المقابل تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.