الإثنين 20-09-2021
ملاعب

خسارة قاسية للمنتخب العراقي بتصفيات كأس العالم

iraq-4

ملاعب - خسر منتخب العراق أمام إيران 0-3 يوم الثلاثاء على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل علي رضا جاهنباخش (2) ومهدي تاريمي (69) والبديل علي غولزاده (90) أهداف الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

 


وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، تعادلت سوريا مع الإمارات 1-1 على ستاد الملك عبدالله في عمان، وفازت كوريا الجنوبية على لبنان 1-0 على ستاد كأس العالم في سوون.

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لكوريا الجنوبية، ونقطتين للإمارات، ونقطة لكل من العراق وسوريا ولبنان.

 


وبدأ منتخب إيران المباراة بصورة مثالية ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما انطلق مهدي تاريمي في هجمة مرتدة سريعة على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها علي رضا جاهنباخش ولعبها برأسه قوية في الشباك رغم محاولات الحارس فهد طالب.

 


بعد هذا الهدف حاول منتخب العراق السيطرة على الكرة والضغط على مرمى إيران، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى.

 


وتفاقمت معاناة منتخب العراق عند منتصف الشوط الأول بعدما تعرض لاعب الوسط بشار رسن للإصابة، ليغادر أرض الملاعب ويشارك بدلاً منه جستن ميرام.

 


وكاد منتخب إيران يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعدما أرسل أحمد نورالله تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى سردار أزمون غير المراقب ليسدد من اللمسة الأولى محاولة خطيرة تألق الحارس فهد طالب في التصدي لها.

 


بدأ منتخب العراق الشوط الثاني بقوة، وسجل هدفاً في الدقيقة 47 عن طريق مهند علي ألغي بسبب وجود تسلل. حيث تواصل سعي الفريق من أجل التعديل، وأجرى المدرب ديك أدفوكات عدة تغييرات من أجل تعزيز الجانب الهجومي.

 


لكن منتخب إيران نجح بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69 عبر هجمة مرتدة سريعة مرر من خلالها أزمون الكرة إلى تاريمي في وضع انفراد ليسدد من تحت الحارس طالب.

 


ثم سجل المنتخب الإيراني الهدف الثالث إثر هجمة مرتدة قادها كريم أنصاريفارد الذي انطلق في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى علي غولزاده الذي سيطر على الكرة وسدد بثقة في الشباك (90).

 


وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي العراق مع لبنان، والإمارات مع إيران، وكوريا الجنوبية مع سوريا.

 

 


وشهدت الجولة الأولى فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي.

 


وكان منتخب إيران تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

 


وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.