الجمعة 26-04-2024
ملاعب

منتخب الجزائر يكتب التاريخ.. ويهدد عرش بطل أوروبا

398104-منتخب-الجزائر


ملاعب - وكالات

جسد المدير الفني الجزائري جمال بلماضي مقولة كوكبة الشرق “واثق الخطى يمشي ملكا”، بقيادة منتخب بلاده لاكتساح ضيفه منتخب النيجر بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مصطفى تشاكر” في آخر ساعات الجمعة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
اضافة اعلان

وبهذا النصر المظفر، يكون منتخب الخضر، قد حقق إنجازا غير مسبوق في تاريخ المنتخبات الأفريقية، بالوصول إلى مباراته الدولية رقم 30 دون التجرع من مرارة الهزيمة، كأطول سلسلة عدم هزيمة لمنتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وأصبح المنتخب الجزائري على قدم المساواة مع بطل العالم منتخب فرنسا، برقمه القياسي السابق بتفادي الخسارة في 30 مباراة على التوالي، ليتبقى له مباراة واحدة ليعادل رقم التانغو الأرجنتيني- 31 مباراة تواليا بدون هزيمة-، ثم المنتخب المجري بـ32 مباراة، قبل أن يأتي موعد التفكير في هز عرش بطل أوروبا وصاحب الرقم القياسي العالمي، وهو المنتخب الإيطالي.

وتوقفت سلسلة الآدزوري الأسطورية عند المباراة 37، بعد الهزيمة أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 منتصف الأسبوع الماضي في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، لتضاعف فرص محاربي الصحراء في محاكاة الرقم القياسي المسجل باسم أسياد الدفاع، بعد نجاح روبرتو مانشيني في تخطي رقم البرازيل وإسبانيا بتجنب الهزيمة في 35 مباراة على التوالي.

واكتملت حفلة الأرقام القياسية الجزائرية، برقم تاريخي بالنسبة للقناص إسلام سليماني، بوصوله لهدفه الدولي رقم 37، ليعتلي صدارة هدافي منتخب بلاده في كل العصور، متفوقا على الأسطورة عبد الحفيظ تاسفاوت، الذي أنهى مشواره مع أبطال أفريقيا وفي جعبته 36 هدفا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري يحتل صدارة مجموعته الأولى بفارق الأهداف فقط عن منتخب بوركينا فاسو، ولكل منهما سبع نقاط في أول ثلاث جولات، ويتبعهما منتخب النيجر في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، ثم متذيل المجموعة المنتخب الجيبوتي بلا نقاط.