السبت 04-05-2024
ملاعب

مدرب لبنان: قدمنا أفضل ما بوسعنا رغم الخسارة أمام الإمارات

Ivan-Hasek---Lebanon-head-coach


ملاعب - اعتبر ايفان هاسيك مدرب منتخب لبنان أن فريقه قدم أفضل ما بوسعه رغم الخسارة أمام الإمارات 0-1 يوم الثلاثاء على ستاد صيدا الدولي في صيدا، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وسجل علي مبخوت هدف الفوز لمنتخب الإمارات عبر ضربة جزاء في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وضمت ذات المجموعة يوم الثلاثاء فازت كوريا الجنوبية على العراق 3-0 على ستاد جاسم بن ثاني في الدوحة، وإيران على سوريا 3-0 على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمّان.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.

وقال هاسيك: من الصعب الكلام بعد هذه المباراة، لعبنا مباراة جيدة ولم نتح للفريق المقابل أي مساحات لصنع الفرص، ولكنهم سجلوا من ضربة جزاء لنخسر المباراة.

وأضاف: هذه نتيجة صعبة، حيث أننا قاتلنا وقدمنا أفضل ما بوسعنا، مستوانا لم يكن الأفضل، ولكننا قدمنا مباراة جيدة، وأحياناً ربما تقدم مستوى جيد ولكنك تخسر في النهاية.

وأردف بالقول: رغم الخسارة فإن رحلتنا لم تنته بعد، ولا زال أمامنا أربع مباريات سنواصل القتال خلالها، وسوف نحاول أفضل ما بوسعنا من أجل التعافي ومحاولة إبقاء فرصتنا بالحصول على المركز الثالث في المجموعة.

في المقابل قال بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات: افتقدنا اليوم ستة لاعبين أساسيين، ولم تكن استعدادتنا مثالية للمباراة، حيث وصلنا قبل يومين فقط، كما أنه لم يكن من السهل اللعب على أرضية الملعب.

وأوضح: الظروف لم تكن مثالية، ولم يكن مستوى المباراة عالياً، ولكننا كنا نعرف أنه بمرور الوقت فإن لدينا فرصة بتحقيق الفوز، قمنا بعمل بعض التبديلات التي صنعت الفارق لنا.

وتابع: نحن سعداء للغاية أننا أصبحنا في المركز الثالث بالمجموعة.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث يلتقي العراق مع إيران، وكوريا الجنوبية مع لبنان، وسوريا مع الإمارات.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.