الجمعة 19-04-2024
ملاعب

منتخب لبنان يخسر أمام إيران

Lebanon-v-IR-Iran-AFC-U23-Asian-Cup-Group-B


ملاعب -  خسر منتخب لبنان أمام إيران 0-2 يوم الخميس على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل مهدي لاموتشيتاراجي (5) وميلاد كور (90+4) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط محمد خودابانديلو في الدقيقة 36 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز طاجيكستان المضيفة على نيبال 6-0 على نفس الملعب.

وسجل شيرفوني ماباتشويف (24) وشرفجون صالحوف (32) ورستم سويروف (40) ومحمد علي عزيزبويف (61) ووحدت حنونوف (68 من ضربة جزاء) والبديل امام علي أحمدخان (72) أهداف الفوز للمنتخب الطاجيكي.

وتصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام إيران، في حين بقي رصيد لبنان ونيبال خالياً من النقاط.

في المباراة الأولى بدأ منتخب إيران المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما استقبل مهدي لاموتشيتاراجي تمريرة ياسين سلماني داخل المنطقة وسدد بعيداً عن متناول الحارس انطوان الضويحي.

ورغم طرد الإيراني محمد خودابانديلو في الدقيقة 46، لم يستغل منتخب لبنان الأفضلية العددية، وحصل منتخب إيران على ضربة جزاء في الدقيقة 90 نفذها سامام فلاح فارماني لكنها ارتدت من القائم.

ولكن الفريق عوض ذلك بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر رأسية ميلاد كور.

أما في المباراة الثانية فقد فرض منتخب قرغيزستان سيطرته الكاملة على المجريات، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 24 دقيقة بواسطة شيرفوني ماباتشويف.

واستمرت ضغط المضيفين ليسجلوا هدفين إضافيين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق شرفجون صالحوف (32) ورستم سويروف (40).

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، فسجل منتخب طاجيكستان ثلاثة أهداف بواسطة محمد علي عزيزبويف (61) ووحدت حنونوف (68 من ضربة جزاء) والبديل امام علي أحمدخان (72).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع طاجيكستان، ولبنان مع نيبال.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز طاجيكستان على لبنان 1-0 وإيران على نيبال 4-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.