الخميس 02-05-2024
ملاعب

خسارة لبنان أمام طاجيكستان وفوز لإيران

IR-Iran-v-Nepal-(2)


ملاعب - خسر منتخب لبنان أمام طاجيكستان 0-1 يوم الاثنين على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز إيران على نيبال 4-0 على نفس الملعب.

وسجل مهدي لاموتشيتاراجي (46) والبديل حسين نوخودكار (77 و79) وياسين سلماني (90+3) أهدف الفوز للمنتخب الإيراني.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، في حين بقي رصيد لبنان ونيبال خالياً من النقاط.

في مباراة لبنان وطاجيكستان، تبادل الفريقين المحاولات الهجومية، مع أفضلية للمنتخب الطاجيكي الذي سنحت له أكثر من فرصة لم ينجح مهاجموه في استغلالها.

وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، خطف منتخب طاجيكستان هدف الفوز الثمين عن طريق وحدت حنونوف بالدقيقة 88.

أما في المباراة الثانية فقد ضغط منتخب إيران من البداية وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة كان أبرزها ضربة الجزاء لم ينجح الفريق في استغلالها.

ثم في الشوط الثاني نجح المنتخب الإيراني بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 46 عن طريق مهدي لاموتشيتاراجي.

ومنح هذا الهدف المزيد من الثقة للاعبي إيران ليضيفوا ثلاثة أهداف في الربع ساعة الأخير بواسطة البديل حسين نوخودكار (77 و79) وياسين سلماني (90+3).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي لبنان مع إيران، ونيبال مع طاجيكستان.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.