الأحد 17-10-2021
ملاعب

مدرب عمان يكشف سبب الفوز بتصفيات كأس العالم

Oman-v-Vietnam-Reaction-Asian-Qualifiers-AFP

ملاعب - كشف برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب عمان أن حديثه مع اللاعبين بين الشوطين كان له تأثير كبير في تحقيق الفوز على فيتنام 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب الفيتنامي عبر هدف نغوين ثيان لينه في الدقيقة 39، قبل أن يرد منتخب عمان بثلاثية عن طريق عصام الصبحي (45+1) ومحسن جوهر (49) وصلاح اليحيائي بنجاح (63 من ضربة جزاء).

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت اليابان على أستراليا 2-1 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، والسعودية على الصين 3-2 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وانفرد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لأستراليا و6 لكل من عمان واليابان و3 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.


وقال ايفانكوفيتش بعد المباراة: أنا فخور بالنتيحة حيث قدم اللاعبون مستوى رائع وأريد أن أشكرهم على المجهود المميز الذي بذلوه.

وأضاف: أخبرت اللاعبين بين الشوطين أننا يجب أن نلعب بصبر وتأنٍ، وقد تحدثنا عن طريقي تحقيق عودة جيدة في الشوط الثاني، وهذا ما تحقق.

وأوضح: صنعنا العديد من الفرص ولكننا لم نكن محظوظين في التسجيل أكثر من مرة، الشيء الأهم في النهاية هو أننا نجحنا في الحصول على النقاط الثلاث.

وتابع: الآن مع عودة منافسات الدوري المحلي فإن اللاعبين سيحصلون على فرصة اللعب أكثر من أجل تحسين مستواهم.

في الجهة المقابلة أعرب بارك هانغ-سيو مدرب فيتنام عن سعادته بمستوى اللاعبين رغم الخسارة، وقال: هذه المرة الأولى التي تشارك فيها فيتنام بالدور النهائي من تصفيات كأس العالم.

وكشف: أنا مثل الجماهير كنت أتوقع بعض النتائج الجيدة، ولكن بصراحة نحن نحتاج للمزيد من الوقت كي نتحسن.

وأردف بالقول: أخبرت اللاعبين أنه لا يوجد أحد يريد الخسارة، وأننا سنحافظ على رؤوسنا مرفوعة.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والصين مع عمان، وفيتنام مع اليابان.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة.

وكان منتخب عمان حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.



في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات المتصدرة، مقابل 12 نقطة لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.