السبت 23-10-2021
ملاعب

رينارد مدرب السعودية يعرب عن سعادته بتحقيق الفوز الرابع

Herve-Renard---Saudi-Arabia-v-China-PR-(2)

ملاعب -  أعرب هيرف رينارد مدرب منتخب السعودية عن سعادته بعد نجاح فريقه في تحقيق الفوز الرابع على التوالي بعدما تغلب على الصين 3-2 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وسجل سامي النجعي (15 و39) وفراس البريكان (69) أهداف السعودية، في حين أحرز آلان (46) ووو زي (87) هدفي الصين.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت عمان على فيتنام 3-1 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، واليابان على أستراليا 2-1 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما.

وانفرد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لأستراليا و6 لكل من عمان واليابان و3 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.


وقال رينارد بعد المباراة: كنا نتطلع لتقديم الأفضل على مستوى الأداء الفني، لكن في ذات الوقت فإن الأمر المهم هو أننا تمكنا من تحقيق ثلاث نقاط ثمينة.

وكشف: كان بالإمكان جعل مجريات المباراة أسهل بالنسبة لنا، لكننا لم نقم بذلك من خلال تسجيل المزيد من الأهداف.

وأوضح: فقدنا التركيز في بداية الشوط الثاني، وهو الأمر الذي كلفنا استقبال هدف في مرمانا، وفي ذات الوقت رفع من معنويات الفريق المقابل.

وأضاف: تمكنا في هذه المباراة من التعامل بشكل إيجابي مع غياب بعض اللاعبين، فقد برز سعود عبدالحميد من خلال تقديم مستوى مميز.

في المقابل قال لي تاي مدرب الصين: شعر اللاعبون ببعض التوتر في بداية المباراة، خاصة في ظل الحضور الجماهيري الكبير، وهو الأمر الذي تسبب بدخول هدفين في مرمانا.

وأردف بالقول: قدم لاعبونا مستوى جيد في الشوط الثاني، وذلك بعد التعليمات التي تلقوها بين الشوطين، وكنا قريبن من التعادل، على اللاعبين أن يشعروا بالفخر بما قدموا أمام منتخب قوي وبين جمهوره.

وتابع: الآن يجب أن نفكر في المباريات المقبلة من أجل التعويض، ندرك صعوبة التأهل لكن نستطيع التغلب على هذه الصعوبات، وذلك من خلال بذل مزيد من الجهد في التدريبات وخوض مباريات ودية إضافية لرفع مستوى الفريق بدنياً وفنياً.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والصين مع عمان، وفيتنام مع اليابان.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن.

في المقابل حصل منتخب الصين على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطتين خلف سوريا المتصدرة، مقابل 11 نقطة للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.