الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب عمان: لا زال لدينا فرصة بالمنافسة

Oman-v-Japan-1


ملاعب - شدد برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب عمان على أن فريقه لا زال يمتلك فرصة في المنافسة، وذلك بعد الخسارة أمام اليابان 0-1 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 81 عندما خطف المنتخب الياباني هدف الفوز الثمين بواسطة جونيا ايتو.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فازت السعودية على فيتنام 1-0 على ستاد ماي دينه في هانوي، وتعادلت الصين مع أستراليا 1-1 على ستاد مدينة الشارقة.

وابتعد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لليابان و11 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

ASIAN QUALIFIERS - ROAD TO QATAR
وقال إيفانكوفيتش بعد المباراة: لم نكن محظوظين بخسارة هذه المباراة، ولم نتمكن من أهداء الفوز للشعب العماني الذي كان يحتفل اليوم بالمنتخب الوطني.

وأضاف: أنا راضٍ عن بعض جوانب المباراة، ولكنني لا أريد أن أتحدث كثيراً عن هذا الأمر حتى نقوم بتحليل ما حصل، منتخب اليابان سجل من غلطة ارتكبناها، وهذه هي كرة القدم، حيث أن الأهداف تأتي من أخطاء.

وأوضح: ليس من السهل المحافظة على ذات المستوى طوال 90 دقيقة، خاصة أمام فريق مثل منتخب اليابان، الذي يعتبر من أفضل الفرق في قارة آسيا.

وتابع: لا زال لدينا فرصة، وسوف نواصل العمل حتى المباراة الأخيرة من هذه التصفيات.

في المقابل حذر هاجيمي مورياسو لاعبيه من التساهل بعد هذا الفوز، وقال: كانت المباراة صعبة للغاية، ولكن تصميمنا على تحقيق الفوز قادنا لتسجيل الهدف، تقدمنا الآن للمركز الثاني في المجموعة، ولكن إذا تساهلنا فإن الأمور قد تتغير من جديد.

وكشف: هذه النتيجة لم تتحقق فقط بفضل اللاعبين على أرض الملعب، بل كذلك ساهم فيها اللاعبون على مقاعد الاحتياط، وجميع اللاعبين الذين ساندوا الفريق، سواء لعبوا أم لا.

وأردف بالقول: الجميع عملوا بقوة يومياً من أجل منح اللاعبين على أرض الملعب الطاقة والقوة للعب، مباراة اليوم كانت بالتأكيد صعبة، ولكن اللاعبين واصلوا الضغط من أجل تحقيق الفوز، ونجحوا في النهاية بالتسجيل.

وختم: شعرت أننا كنا نقوم بنقل الكرة جيداً في الشوط الأول، ولكنني كنت أريد أن أتأكد من أن تحركاتنا ستؤدي لتسجيل هدف، وشعرت أننا قادرون على صنع المزيد من الفرص عبر الأطراف من خلال إشراك كاورو ميتوما، وهذا الأمر ساعدنا على تعزيز الجناحين.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث تلتقي السعودية مع عمان، واليابان مع الصين، وأستراليا مع فيتنام.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.