الخميس 02-05-2024
ملاعب

مدرب البحرين ينقل التركيز للنهائيات

Helio-Sousa-Bahrain-v-Turkmenistan-Group-E-Reaction


ملاعب - أكد هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين أن الاهتمام سينتقل الآن من أجل التخطيط للنهائيات، وذلك عقب حسم بطاقة التأهل بالفوز على تركمانستان 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


وسجل عبدالله يوسف هلال هدف الفوز الثمين للمنتخب البحريني عبر ضربة جزاء في الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز ماليزيا المضيفة على بنغلادش 4-1 على نفس الملعب.

وسجل صفاوي رشيد (16 من ضربة جزاء) وديون-يوهان كولز (38) وشفيق أحمد (48) ودارين اوك (73) أهداف ماليزيا، في حين أحرز محمد إبراهيم (33) هدف بنغلادش الوحيد.


وتصدر المنتخب البحريني ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لماليزيا و3 لتركمانستان، في حين بقي رصيد بنغلادش خالياً من النقاط، حيث حصل منتخب البحرين على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تأهل منتخب ماليزيا كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 


وقال سوزا: أنا أشعر بسعادة كبيرة، حيث تأقلم الفريق بصورة رائعة من كافة الظروف هنا.

 

 


وأردف بالقول: الخطوة التالية هي الاستعداد للنهائيات، حيث سنحاول ترتيب خوض مباريات أمام فرق جيدة، وسوف نلعب مع مدارس كروية مختلفة في الفترة المقبلة.

 



في المقابل قال كيم بان غون مدرب ماليزيا: قمنا بإنجاز المهمة وأنا فخور باللاعبين، حيث أكدوا مقدار جودة أداءهم وقدموا كل شيء في الملعب.

 



وأضاف: نجحنا في تقديم ما تنتظره الجماهير منا، وأظهر اللاعبون احترافيتهم ومقدر عشقهم لبلدهم.

 



وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز البحرين على بنغلادش 2-0 وماليزيا على تركمانستان 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز البحرين على ماليزيا 2-1 وتركمانستان على بنغلادش 2-1.

 



ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.