الخميس 25-04-2024
ملاعب

السعودية تتحدى أستراليا نحو النهائي الآسيوي

Saudi-Arabia-Reaction-Qfinals


ملاعب - يطمح منتخب السعودية في العبور إلى المباراة النهائية، عندما يتواجه مع أستراليا يوم الأربعاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن قبل نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً أوزبكستان المضيفة مع اليابان على نفس الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد 19 حزيران/يونيو الجاري، على أن تقام يوم السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وشدد سعد الشهري مدرب السعودية على ضرورة الاستعداد لجميع الاحتمالات في هذه المباراة، وقال: نحن جاهزون لهذه المباراة، والدور قبل النهائي يعتبر خطوة مهمة بالنسبة لنا لأننا نريد أن نتأهل إلى المباراة النهائية، ونأمل أن نقدم المستوى المطلوب لتحقيق طموحنا.

وأوضح: الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، ونأمل أن يكون لاعبونا جاهزون ويتمكنوا من مواصلة تقديم ما نقدمه في هذه البطولة.. منتخب أستراليا لعب أربع مباريات في البطولة هنا، وقد شاهدنا هذه المباريات، وهم فريق جيد، لكن نحن جاهزين لمواجهتهم ولدينا لاعبين من أصحاب القدرات العالية.

وأضاف: المفتاح لهذه المباراة هو إعداد لاعبينا بأفضل طريقة ممكنة، ولاعبونا حالياً في وضع جيد، ونأمل أن نقدم غداً مباراة جيدة يستمتع بها الجميع.

وتابع: يجب أن نكون مستعدين لجميع الاحتمالات، سواء إذا سجلنا أولاً أو إذا دخل في البداية هدف في مرمانا، حيث أننا جاهزون لأي سيناريو في المباراة.

في المقابل قال تريفور مورغان مدرب أستراليا: بلوغ الدور قبل النهائي يعتبر فرصة رائعة بالنسبة لنا، ولاعبونا يتطلعون لخوض المباراة ونحن متحمسين لانطلاقها.

وأردف بالقول: نحن ندرك صعوبة المباراة، ولكن يجب أن نلعب بطريقتنا المعتادة ونسعى للخروج بأفضل نتيجة.. نحن بحاجة للتسجيل في هذه المباراة، منتخب السعودية لم يتلق أي هدف في البطولة، ولكن نحن في المقابل لم نتلق سوى هدف واحد فقط في مرمانا.

وكشف: المنتخب السعودي يمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين، لا نعرف من سيلعب في مباراة الغد، ولكننا سنستعد لهم بأفضل صورة ممكنة من أجل إيقاف خطورتهم.

وختم: نحن هنا للاستفادة من هذه التجربة المميزة، وقد كان اللاعبون هنا رائعون، والأجواء داخل الفريق جيدة للغاية، ولا نشعر بأي ضغوطات.

 

 

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2-0.

 



في المقابل تصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت، وفاز في ربع النهائي على تركمانستان 1-0.