الجمعة 19-04-2024
ملاعب

البريكان: مهمتي أن أساعد المنتخب السعودي على الفوز باللقب القاري

Firas-Al-Buraikan---in-action


ملاعب - شدد فراس البريكان نجم منتخب السعودية على أن مهمته ترتكز على مساعدة منتخب بلاده من أجل الفوز باللقب القاري، وذلك بعدما ساهم في تحقيق الفوز على فيتنام 2-0 يوم الأحد على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وسجل متعب الحربي (41) وفراس البريكان (65) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وكان البريكان التحق بتشكيلة المنتخب السعودي في البطولة إلى جانب زميلة حسن تمبكتي بعد نهاية مباريات الدور الأول، وذلك بعد نهاية التزامه مع المنتخب الوطني الأول الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


 

 

وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى كوان فان تشوان في الدقيقة 78 بعد إعاقة البريكان الذي كان في وضع انفراد.

 

 



وتأهل المنتخب السعودي ليلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب أستراليا الذي تغلب يوم السبت على تركمانستان 1-0.

 



وقال البريكان الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: أنا لا أفكر في الإنجازات الفردية، وما يهمني هو نجاح الفريق، حيث حققنا الفوز في هذه المباراة وسوف نركز الآن على المباريات التالية.

 



وأضاف: الهدف الذي سجلته في مباراة اليوم جاء بفضل التمركز الجيد، وبالتالي كانت مهمتي سهلة بوضع الكرة في المرمى.


وكشف: أنا أتيت إلى هنا من أجل مساعدة زملائي في الفريق من أجل الفوز بلقب البطولة، ونحن نعرف بعضنا منذ عامين، وبالتالي كان اندماجي معهم سهلاً للغاية.

 



وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان.

 

 


في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية، مقابل 4 نقاط لتايلاند ولا شيء لماليزيا.

 



وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.