السبت 20-04-2024
ملاعب

محمد صلاح والنني قريبان من تمثيل مصر في الأولمبياد

1490132_0


ملاعب - وكالات 

تتضارب الأحاديث وتختلف مؤخرا بخصوص الثلاثي فوق السن لمنتخب مصر خلال أولمبياد طوكيو في شهر يوليو المقبل .

اضافة اعلان
 

أزمة حول صلاح ولاعبي الأهلي .. 

 

بالتأكيد اسم محمد صلاح ، قائد المنتخب المصري الأول وجناح ليفربول الإنجليزي ، لا جدال عليه في مقدمة الثلاثي فوق السن مع الفراعنة خلال أولمبياد طوكيو .

ويحلم محمد صلاح ، بالمشاركة مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو ، ولكن التقارير الصحفية تؤكد في اليومين الماضيين بأنه نادي ليفربول يرفض خوض لاعبه البطولة مع الفراعنة .

 

ولم يصدر أي قرار رسمي من قبل نادي ليفربول بخصوص مشاركة محمد صلاح ومن عدمها ولكن سيتم حسم الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة ، قبل إعلان شوقي غريب ، مدرب المنتخب المصري الأوليمبي القائمة النهائية في 30 من الشهر الجاري .


ووضع شوقي غريب ، 7 أسماء فوق السن بجانب محمد صلاح وهم محمود حمدي الونش وطارق حامد ومحمد أبو جبل من نادي الزمالك ومحمد الشناوي وأيمن أشرف من الأهلي ومحمد النني من أرسنال وأحمد حجازي من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي .


ولا يواجه شوقي غريب ، أية مشاكل في استدعاء محمد النني من أرسنال ، لأنه الأخير لا يشارك بأي بطولة أوروبية خلال الموسم المقبل وكذلك في قضية تواجد أحمد حجازي عكس موضوع محمد صلاح .


أما المشكلة الثانية التي يواجهها شوقي غريب ، مدرب منتخب مصر الأوليمبي حول الثلاثي الكبير هى تخص محمد الشناوي وأيمن أشرف ، ثنائي النادي الأهلي ، حال تأهل الفريق الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب ، 17 يوليو المقبل .


وقال أحمد مجاهد ، رئيس اتحاد الكرة المصري ، إنه لن ينضم أي لاعب من الأهلي سواء الشباب مثل أحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر وكذلك محمد الشناوي وأيمن أشرف فوق السن ، حال تأهل الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ، لأنه يوم خوض المباراة النهائية وهو ذات سفر بعثة منتخب مصر بقيادة شوقي غريب غلى طوكيو لخوض الأوليمبياد.

 

الثلاثي الأنسب للمنتخب المصري خلال أولمبياد طوكيو .. 

 

وحال سارت الأمور في مصلحة شوقي غريب ، مدرب منتخب مصر وأزيلت العواقب السابقة ، سيكون الثلاثي المثالي للفراعنة في أولمبياد طوكيو وهم محمد صلاح ومحمد الشناوي ومحمود حمدي الونش ، لأنهم الأفضل بين الأسماء السابقة وعدم حاجة المنتخب إلى لاعب وسط دفاعي مثل طارق حامد ومحمد النني بوجود أكرم توفيق وإمام عاشور .

 

لكن حال لم تسير الأمور بشكل جيد برفض ليفربول مشاركة محمد صلاح وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، أصبح خيارات شوقي غريب محدودة بخصوص الثلاثي فوق السن .