الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

البدري يتحدث عن معسكر يونيو .. كأس العرب والوجوه الجديدة

235339


ملاعب - وكالات 

كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر ، الأسباب وراء عدم إقامة معسكر للمنتخب في فترة التوقف الدولي الحالية ، أسوة بباقي المنتخبات العربية والإفريقية .

اضافة اعلان
 

البدري يوضح سبب عدم إقامة معسكر يونيو ... 
وقال حسام البدري في تصريحات إذاعية : منتخب مصر كان لديه مباراتين في الأجندة الدولية أمام أنجولا ثم الجابون ، قبل أن يتم تعديلها وتأجيلها إلى شهر سبتمبر المقبل ، وكان من المقرر أن نخوض مباراة ودية مع بوروندي يوم 3 يونيو الجاري ، قبل أن يتم إلغاء كل ذلك .

وأضاف : الجهاز الفني يتابع الضغط الموجودين على الأندية في الموسميين الماضيين ، بالإضافة إلى ظروف كورونا ، وانهاء المحترفين لدورياتهم وحاجتهم إلى الراحة ، بخلاف مشاركات الأندية المصرية في البطولات الإفريقية ، كل هذه الأمور منعت من إقامة معسكر في شهر يونيو.


وتابع حسام البدري : كل ما حدث أمور خارجة عن الإرادة ، وقررت عدم إقامة المعسكر لأنني لن أستفيد منه ، خاصة وأن أول مباراة رسمية ستكون في شهر سبتمبر ، بخلاف عدم القدرة على تجميع العناصر الأساسية التي سيتم الاعتماد عليها في الفترة المقبلة ، وهم لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز والمحترفين وهم يمثلون 95% من القوام الأساسي بالإضافة إلى عدد قليل من باقي الأندية .

 

كما أن هناك تجمع حالي للمنتخب الأولمبي والأولوية لشوقي غريب الذي يستعد لخوض أولمبياد طوكيو، لم يكن من الطبيعي إقامة معسكر وخوض مباراة ودية سيكون تهوراً كبيراً .

وحول التوقف الدولي المقبل أكد البدري أن المنتخب المصري سيخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم في أسبوع واحد ومن الصعب إقامة مباريات ودية قبلهما.


بشأن مشاركة منتخب مصر في كأس العرب ، أكد البدري أن الأولوية ستكون التأهل إلى نهائيات كأس العالم ، وأكدنا مشاركتنا في البطولة وسيكون هناك بعض الوجوه الجديدة التي سيتم الاعتماد عليها في الفترة المقبلة مثل شكري نجيب وأحمد مدبولي من الإسماعيلي ، 6 لاعبين من المنتخب الأولمبي في حساباتنا .