الإثنين 29-04-2024
ملاعب

الفلسطيني تامر صيام يعرب عن سعادته بالتأهل إلى كأس آسيا

Tamer-Seyam---celebration


ملاعب - اعتبر تامر صيام لاعب منتخب فلسطين أن الفوز في الجولة الأولى أمام منغوليا مهد الطريق أمام الفريق من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


جاء ذلك بعد فوز المنتخب الفلسطيني الكبير على الفلبين 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023.

 



وسجل صالح شحادة (31) وتامر صيام (42) ومحمد يامين (55) ومحمود أبو وردة (72) أهداف الفوز لصالح المنتخب الفلسطيني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز منغوليا على اليمن 2-0 على نفس الملعب.


وسجل غونبولد غانبايار هدفي الفوز لصالح المنتخب المنغولي في الدقيقتين 8 و54 من عمر اللقاء.

وحلق المنتخب الفلسطيني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للفلبين و3 لمنغوليا ونقطة لليمن. حيث حصل المنتخب الفلسطيني على بطاقة التأهل عن المجموعة.

وقال صيام: وصلنا إلى منغوليا قبل 48 ساعة من المباراة الأولى، ولهذا واجهنا صعوبة في اللعب أمام أصحاب الأرض الذين كانوا يلعبون أمام جماهيرهم.

 



وأضاف: منتخب منغوليا كان قوياً في خط الوسط وكانت استراتيجيتهم تركز على الدفاع ، ولهذا فإن الفوز أمامهم مهد الطريق لتأهلنا، والآن أنا سعيد لقدرتي على تهنئة الشعب الفلسطيني بعد هذا التأهل.

وأوضح: أريد أن أشكر الاتحاد المنغولي لكرة القدم والشعب هنا، حيث جعلوا الأمور سهلة علينا، ولدينا يوم حر غداً، وإذا سمح لنا المدرب فإننا سنقوم برحلة.

في المقابل قال توماس دولي مدرب الفلبين: منتخب فلسطين فريق جيد وقوي جداً، والمباراة أمامهم ليست سهلة على الإطلاق، ولكنني كنت آمل أن نلعب بقوة واندفاع أكثر وأن نحاول القتال على كل كرة.

وأردف بالقول: أظهرنا احتراماً كبيراً للفريق المقابل ولم نتمكن من تقديم مستوانا المعتاد، قام خط دفاعنا بعمل رائع ولكن منتخب فلسطين لعب بثلاثة مهاجمين وقد كانوا يسجلون كلما كانوا دون مراقبة، وهذا ما حصل في الهدفين الأول والثاني.

وتابع: بعد ذلك اضطررنا لفتح اللعب في الشوط الثاني، ثم حصلوا على فرصة جديدة وأنهوا المباراة.

من جهته قال ايتشيرو اوتسوكا مدرب المنتخب المنغولي: قام اللاعبون بعمل جيد للغاية اليوم، وكان من المهم جداً صنع المزيد من الفرص، وكذلك أيضاً أنا سعيد جداً بأداء خط الدفاع.

وكشف: عملنا كثيراً على الجانب الدفاع في التدريبات، وكنا قريبين من المحافظة على نظافة شباكنا في المبارتين السابقتين، واليوم أظهرنا أننا تحسنّا، وقد ساعدنا هدفي غانبايار الرائعين في تحقيق هذا الفوز وأريد أن أشكره.

وختم: لدينا العديد من اللاعبين الشباب، وبشكل عام لعبنا بطريقة دفاعية وبالتالي فإن الخطوة التالية هي تطوير أداءنا الهجومي، اليوم كنا بحاجة لتحقيق الفوز، وقد كانت تجربة جيدة بالنسبة لنا، والآن نحتاج لخوض المزيد من المباريات.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز فلسطين على منغوليا 1-0 وتعادل الفلبين مع اليمن 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز فلسطين على اليمن 5-0 والفلبين على منغوليا 1-0.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.