الخميس 25-04-2024
ملاعب

مدرب فلسطين : تبديلات الشوط الثاني كانت المفتاح لتحقيق الفوز

Daboub


ملاعب - اعتبر مكرم دبدوب مدرب منتخب فلسطين أن التبديلات التي قام بها في الشوط الثاني كانت المفتاح لتحقيق الفوز على منغوليا المضيفة 1-0 يوم الأربعاء على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 85 عندما سجل منتخب فلسطين هدف الفوز الثمين بواسطة عدي دباغ من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل الفلبين مع اليمن 0-0 على نفس الملعب.

وتصدر المنتخب الفلسطيني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من اليمن والفلبين، في حين بقي رصيد منغوليا خالياً من النقاط.


وقال مدرب فلسطين: لدينا 23 لاعباً في التشكيلة وأمامنا ثلاث مباريات لخوضها في غضون أسبوع، ولهذا فإن جميع اللاعبين جاهزين للعب.

وأضاف: خطة منتخب منغوليا كانت تقوم على عدم تلقي أهداف، ولهذا فقد تراجعوا للدفاع وكانت الأمور صعبة علينا لأن هذه المباراة الأولى ومنتخب منغوليا يلعب على أرضه وأمام جماهيرنا، ولهذا كنا نتوقع مباراة صعبة.

وكشف: عانينا في التسجيل بسبب الاستراتيجية الدفاعية للفريق المقابل، وقد واجهنا عدة مشاكل في الشوط الأول، ولهذا قمت بإشراك عدد من اللاعبين في الشوط الثاني ونجحت الأمور.

في الجهة المقابلة قال ايتشيرو اوتسوكا مدرب منغوليا: تصنيفنا العالمي ليس جيداً مثل المنتخبات الأخرى، ولهذا بالتأكيد كانت خطتنا أن ندافع، ولكن اليوم نحن نشعر بإحباط كبير.

واردف بالقول: دافع اللاعبون بصورة جيدة، ولكن ضربة الجزاء غيرت المباراة، وأعتقد أن التعادل كان يعتبر نتيجة عادلة.. قام ثلاثي الدفاع لدينا بعمل جيد، وأبعدوا كل الكرات، كما كان لاعبو الوسط جيدين، حيث كانت خطتنا تقوم على حائط من ثلاثة لاعبين مدافعين وثلاثة في الوسط.

وختم: عندما كنا نحصل على الكرة كانت خطتنا تعتمد على شن الهجمات المرتدة والوصول خلف دفاع الفريق المقابل من خلال سرعة مهاجمينا، حيث كانت تلك الطريقة الوحيدة من أجل التسجيل بالنسبة لنا.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي اليمن مع فلسطين، ومنغوليا مع الفلبين.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء فلسطين مع الفلبين، واليمن مع منغوليا.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.