الأحد 28-04-2024
ملاعب

مدرب المنتخب الفلسطيني : لم نضمن التأهل ونتطلع لتحقيق الفوز

Yemen-v-Palestine-Group-B


ملاعب - أشاد مكرم دبدوب مدرب منتخب فلسطين بأداء لاعبيه عقب الفوز الكبير أمام اليمن بنتيجة 5-0 يوم السبت على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسجل عدي دباغ (14) ومحمد باسم رشيد (45+1) ومحمد يامين (48) وصالح شحادة (58 و65) أهداف الفوز لصالح المنتخب الفلسطيني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز الفلبين على منغوليا المضيفة 1-0 على نفس الملعب.


وحافظ منتخب فلسطين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للفلبين ونقطة لليمن، في حين بقي رصيد منغوليا خالياً من النقاط.

وقال مدرب فلسطين بعد المباراة: أنا سعيد بأداء اللاعبين وبتحقيقنا لنتيجة جيدة، والآن نحن نتطلع للمباراة المقبلة.

وأضاف: لم نضمن التأهل بعد وبالتالي فإننا بحاجة لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة لأننا ندرك أن ست نقاط قد تكون غير كافية، لا زالت الأمور صعبة ولكننا نتطلع للفوز في المباراة المقبلة من أجل التأهل إلى كأس آسيا.

في المقابل قال عادل عمروش مدرب اليمن: أعتقد أن اللاعبين بالغوا في تقدير الفريق المقابل، حيث لم نقدم مستوانا الطبيعي أمام منتخب فلسطين الذي لعب بقوة واندفاع.

وأردف بالقول: المنتخب الفلسطيني كان أكثر تصميماً في حين أننا كنا نلعب بخوف، من الصعب الحديث الآن عن التأهل، حيث يجب أن نكون واقعيين، لكنني أؤمن أنه بمرور الوقت فإن اللاعبين قادرين على تحقيق شيء جيد.

 



وتابع: نحن في خضم عملية التعلم والتطور، وسوف نواصل اللعب من أجل التأهل، ولكن الوقت غير مناسب الآن للحديث عن ذلك.

من جهته قال توماس دولي مدرب منتخب الفلبين الذي تغلب على منغوليا: أشعر بفرح كبير، كنا ندرك أن هذه المباراة ستكون صعبة لأن منتخب منغوليا يمتاز بالقوة البدنية والتفوق في المواقف الفردية، وهم جيدون في الكرات العالية والدفاع.

 



وأوضح: صنعنا بعض الفرص في الشوط الأول لكننا لم نتمكن من التسجيل، كنت أريد من اللاعبين أن يلعبوا كرة قدم ولا يركزوا على الكرات الطويلة، ثم أهدرنا ضربة جزاء، ولكن في النهاية سجلنا هدف وحافظنا على آمالنا.

وتابع: شاهدنا في الجولة السابقة أن منتخب منغوليا كان خصم صعب لمنتخب فلسطين، حيث سجل المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 85، بينما نحن سجلنا في الدقيقة 93، والمباراة المقبلة لنا أمام فلسطين ستكون مختلفة، خاصة وأننا نمتلك 4 نقاط ونريد التأهل.

 



في المقابل قال ايتشيرو اوتسوكا مدرب منغوليا: هاجمنا بشكل أفضل من المباراة الماضية، وأنا أشعر بالحزن لأننا تلقينا هدف في هذا الوقت المتأخر.

وختم: نحن بحاجة للتحسن في التفاصيل الصغيرة، عملنا في التدريبات على التعامل الدفاعي مع الركلات الركنية على القائم القريب، ولكننا تلقينا هدف بهذه الطريقة، يجب أن نركز أكثر.



وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي فلسطين مع الفلبين، واليمن مع منغوليا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز فلسطين على منغوليا 1-0 وتعادل الفلبين مع اليمن 0-0.

 


ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.