الخميس 25-04-2024
ملاعب

العراق والإمارات ،، تعادل مخيب للأمال في تصفيات المونديال

UAE-v-Iraq---AFC-Asian-Qualifiers-(3)


ملاعب - تعادل منتخب الإمارات مع العراق 2-2 يوم الثلاثاء على ستاد زعبيل في دبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وسجل كايو كانيدو (33) وعلي مبخوت (90) هدفي الإمارات، في حين أحرز الإماراتي محمد العطاس (74 بالخطأ في مرمى فريقه) وأيمن حسين (89) هدفي العراق.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فاز لبنان على سوريا 3-2 على ستاد الملك عبدالله في عمان، وتعادلت إيران مع كوريا الجنوبية 1-1 على ستاد آزادي في طهران.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الجنوبية و5 للبنان و3 من لكل من الإمارات والعراق، ونقطة لسوريا.

 

 

 

 


طالت فترة جس النبض بين المنتخبين مع تبادلهما السيطرة على مجريات اللعب وسط غياب الفرص الحقيقية للتسجيل، حتى جاءت الدقيقة 33 والتي حملت معها هدف التقدم للإمارات حينما استقبل كايو كانيدو كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح على يسار الحارس.

وبحث المنتخب العراقي عن التعديل منذ بداية الشوط الثاني، حينما انبرى علاء عبدالزهرة لركلة حرة مباشرة وسددها زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر، رد عليه علي مبخوت بمتابعة كرة عرضية وسددها بجوار القائم (54).

وحان الدور على اللاعب علي فائز الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس علي خصيف بصعوبة إلى ركلة ركنية (60)، أتبعه أحمد فضل بتسديدة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر.

وأضاع علي مبخوت فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني حينما انفرد بالحارس العراقي فهد طالب الذي تألق بالتصدي للكرة في الدقيقة 71.

وأسفر الضغط العراقي عن تسجيل هدف التعادل حينما حاول المدافع الإماراتي محمد عمر العطاس إبعاد الكرة برأسه لكنها استقرت في الشباك (74).

واستمرت الأفضلية العراقية بعد ذلك حيث نجح أيمن حسين بإضافة الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بإتقان في المرمى (89).

لكن فرحة العراقيين لم تدم طويلاً، حيث نجح علي مبخوت بخطف هدف التعادل حينما استقبل كرة داخل منطقة الجزاء وتجاوز المدافع العراقي قبل أن يسكنها في الشباك في الدقيقة 90 لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث يلتقي العراق مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع الإمارات، ولبنان مع إيران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة.

وكان منتخب الإمارات تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة لفيتنام و12 لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

في المقابل حصل المنتخب العراقي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.