الجمعة 26-04-2024
ملاعب

السوري المواس يتمسك بأمل المنافسة رغم الخسارة أمام إيران

Mahmoud-Al-Mawas---Syria-v-Iran-


ملاعب - تمسك محمود المواس لاعب وسط منتخب سوريا بآمال المنافسة رغم الخسارة أمام إيران 0-3 يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمّان، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وسجل سردار أزمون (33) وإحسان حاج صافي (42 من ضربة جزاء) وعلي غوليزاده (89) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

 



وعقب هذه الخسارة أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم إقالة المدرب نزار محروس.

 


وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فازت الإمارات على لبنان 1-0 على ستاد صيدا الدولي، وكوريا الجنوبية على العراق 3-0 على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

 



وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.

 



وقال المواس: هذه الخسارة لا تعني نهاية المشوار، لا زال أمامنا أربع مباريات، ونريد الحصول على 9 نقاط على الأقل من هذه المباريات كي نحافظ على فرصتنا بالتأهل إلى الملحق عبر الحصول على المركز الثالث في المجموعة.

 



وأضاف: جميع المباريات في هذه التصفيات صعبة، حيث أننا ندخل في كل مباراة بمحاولة تقديم أفضل ما بوسعنا، ولكن الغيابات في الفريق بسبب الإصابات أو الإيقاف جعلت الأمور أكثر صعوبة، نأمل أن نتمكن من تحقيق نتائج أفضل في المباريات المقبلة، وأن نتمكن من تقديم مستوى أفضل.

 



وأوضح: الخسارة 0-3 كبيرة بالنسبة لمنتخب سوريا، حاولنا أفضل ما بوسعنا ولكن هذه هي كرة القدم، يمكن أن نأمل بالقيام بعمل أفضل في المستقبل.

 


وتابع: برأيي المباريات الثلاث المقبلة ستكون مصيرية بالنسبة لنا في سباق الحصول على المركز الثالث، حيث سنلعب مع الإمارات والعراق ولبنان، وهي ستكون مواجهات مصيرية.

 



في المقابل أشاد ماريو توت مساعد مدرب إيران باللاعبين، وقال: العمل مع مثل هؤلاء اللاعبين الذين يمتلكون قدرات عالية وشخصية والتزام، يجعل مهمة المدرب أسهل.

وأردف بالقول: كانت المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا، وقبل بلوغ هذه المرحلة كنا ندرك أننا يجب أن نظهر مستوى قدرتنا على التعامل مع مثل هذه المباراة، حيث أن الفوز في المباراتين أمام لبنان وسوريا أظهر شخصيتنا.

وختم: اللاعبون يخوضون المباريات بحماس واندفاع، وآمل أن نتمكن من المواصلة بذات الطريقة من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم 2022.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث يلتقي العراق مع إيران، وكوريا الجنوبية مع لبنان، وسوريا مع الإمارات.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.