الأربعاء 08-02-2023

البحرين تودع تصفيات كأس العالم بفوز ساحق على هونج كونج

iqzvh032zxhslsnt3elh


ملاعب - اختتم منتخب البحرين مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على هونغ كونغ 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد البحرين الدولي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل سيد ضياء سعيد (49) وهاشم سيد عيسى (54 من ضربة جزاء و70) وإسماعيل عبداللطيف (90 من ضربة جزاء) أهداف الفوز للبحرين.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز إيران على العراق 1-0 على ستاد نادي المحرق في المنامة.


وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

 


وحصل المنتخب الإيراني على بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، في حين ينتظر منتخب العراق تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 

 


وضغط منتخب البحرين من البداية وحاول محاصرة مرمى هونغ كونغ بحثاً عن تحقيق نتيجة جيدة في ختام مشوار المنافسة.

 


في المقابل ركز لاعبو هونغ كونغ على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة، وكانت أبرز الفرص لصالح البحرين عند الدقيقة 24 عبر تسديدة هاشم سيد عيسى من خارج المنطقة والتي مرت بجوار القائم.

 


وفي الجهة المقابلة انطلق تسز تشون لاو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عكسية وصلت أمام ماثيو اور ليسدد محاولة تألق الحارس البحريني سيد محمد جعفر في إبعادها إلى ركلة ركنية (29).

 

 


وتواصلت محاولات البحرين، فسجل أحمد بوغمار هدفاً ألغي بسبب التسلل، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون تغيير بالنتيجة.

 

 


وبدأ منتخب البحرين الشوط الثاني بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 49 بواسطة سيد ضياء سعيد الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس هونغ فاي ياب إثر تسديدة مهدي حميدان.

 


ثم أضاف الفريق الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض هاشم سيد عيسى للإعثار داخل المنطقة، ونفذها ذات اللاعب بنجاح (54).

 


واستمر تفوق منتخب البحرين ليضيف الهدف الثالث عندما هيأ راشد الحوطي الكرة على باب المرمى إلى هاشم سيد عيسى ليحولها دون مضايقة بعيداً عن متناول الحارس ياب (70).

 

 


وكاد البديل إسماعيل عبداللطيف يضيف الهدف الرابع للبحرين بعدما تابع تمريرة الحوطي العرضية وسدد على الطاير كرة مرت خطيرة فوق المرمى (78).

 

 


ولكن الهدف الرابع جاء في الدقيقة 90 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض علي مدن للإعثار داخل المنطقة ونفذها اسماعيل عبد اللطيف بنجاح.

 

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب البحرين شهدت تعادله مع العراق 1-1 ثم فاز على كمبوديا 1-0 وعلى إيران 1-0 وتعادل مع هونغ كونغ 0-0 ومع العراق 0-0 قبل أن يفوز على كمبوديا 8-0 ويخسر أمام إيران 0-3.

 


في المقابل تعادل منتخب هونغ كونغ مع كمبوديا 1-1 ثم خسر أمام إيران 0-2 وأمام العراق 0-2 وتعادل مع البحرين 0-0، قبل أن يفوز على كمبوديا 2-0 ويخسر أمام إيران 1-3 وأمام العراق 0-1.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.