الجمعة 26-04-2024
ملاعب

أندونيسيا تشارك منتخب النشامى صدارة المجموعة الآسيوية

Kuwait-v-Indonesia---7


ملاعب -  خسر منتخب الكويت المضيف أمام إندونيسيا 1-2 يوم الأربعاء على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


وتقدم منتخب الكويت عبر هدف يوسف ناصر في الدقيقة 40، قبل أن ترد إندونيسيا بهدفين عن طريق مارك كلوك (44 من ضربة جزاء) وراتشامات اريانتو (46).



وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الأردن على نيبال 2-0 على نفس الملعب.

وتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام إندونيسيا، في حين بقي رصيد الكويت ونيبال خالياً من النقاط.


بدأ المنتخب الكويتي مجريات اللقاء بقوة، وهدد مرمى نظيره الأندونيسي مُبكراً عندما سدد لاعب خط الوسط طلال الفاضل كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء مرّت قريبة جداً من فوق المرمى (5).

حاول المنتخب الأندونيسي الخروج من مناطقه وتهديد مرمى منافسه وسنحت له فرصة خطيرة عندما تبادل لاعبوه الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد مارك كلوك كرة قوية من خارج المنطفة مرّت بجوار القائم الأيسر (17).

في المقابل، أرسل بدر المطوع كرة عرضية من الجهة اليمنى أمام المرمى أبعدها الدفاع الأندونيسي في المرة الأولى قبل أن تصل إلى عيد الرشيدي الذي سددها قوية فوق المرمى.

وعاد الرشيدي ليهدد مرمى المنتخب الأندونيسي مرة أخرى عندما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس ناديو أرغاويناتا في التصدي إلى الكرة (26).

وأهدر المنتخب الأندونيسي فرصة افتتاح النتيجة عندما توغل اللاعب ساديل رمضاني من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وسدد كرة قوية باتجاه الزاوية القريبة ذهبت في الشباك الخارجية للمرمى (32).

حاول المنتخب الأندونيسي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال تقدم منافسه، وهدد مرمى منافسه مرتين متتاليتين عن طريق كلوك الذي سدد كرة قوية مرّت بجوار القائم الأيسر (38). وبعدها بدقيقة سدد اللاعب براتاما أرهان كرة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى بقليل.

ونجح المنتخب الكويتي في افتتاح التسجيل عندما أرسل المطوع  كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى داخل الصندوق حوّلها المهاجم يوسف ناصر برأسه على يسار الحارس أرغاويناتا داخل الشباك (41).  

ولم ينتظر المنتخب الأندونيسي طويلاً لتعديل النتيجة عندما حصل على ضربة جزاء إثر تدخل الحارس الكويتي حسين كنكوني مع اللاعب الأندونيسي راتشمات إريانتو داخل الصندوق، ونجح كلوك في تنفيذها بعد أن أسكن الكرة على يسار الحارس كنكوني (44).

دخل المنتخب الأندونيسي الشوط الثاني بقوة، وتمكن من تسجيل هدف التقدم الثاني بعد هجمة سريعة على الجهة اليمنى بعد أن أرسل ستيفانو ليليبالي كرة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى ويتان سليمان الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع قبل أن تصل أمام إريانتو الذي سددها بدوره قوية أرضية على يسار الحارس كنكوني داخل الشباك (46).

وكان المنتخب الكويتي قريباً من تعديل النتيجة عندما تبادل ناصر والمطوع الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسددها الأخير قوية زاحفة ارتدت من أسفل القائم الأيسر وتذهب خارج الميدان (49).

وأجرى مدرب المنتخب الكويتي بعض التبديلات وفرض سيطرته على وسط الميدان وركز في هجماته على الجهة اليمنى ولكن دون تهديد حقيقي على مرمى المنتخب الأندونيسي.

وسدد البديل أحمد الظفيري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى أبعدها الحارس الأندونيسي أرغاويناتا بصعوبة إلى ركنية (74). وبعد دقيقتين سدد ذات اللاعب كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة المنطقة علت المرمى بقليل.

وأهدر منتخب أندونيسيا فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى سليمان كرة بينية في العمق انفرد على إثرها بالمرمى الكويتي قبل أن يسددها نصف طائرة مرّت قريبة جداً بجوار القائم الأيسر (81).

وفي الدقائق الأخيرة هدد المنتخب الكويتي مرمى منافسه أكثر مرة خاصة عن طريق مبارك الفنيني وناصر لكن حارس المرمى أرغاويناتا كان في المكان المناسب، لينتهي اللقاء بفوز مثير للمنتخب الأندونيسي بهدفين لهدف.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي نيبال مع الكويت، وإندونيسيا مع الأردن.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء الأردن مع الكويت، وإندونيسيا مع نيبال.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.