السبت 20-04-2024
ملاعب

منتخب النشامى يهدر الفوز أمام شقيقه العراقي بكأس اسيا تحت 23

0L5A0246


ملاعب - تعادل منتخب الأردن مع العراق 1-1 يوم الأربعاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب الأردني عبر هدف محمد أبو رزق في الدقيقة 57، قبل أن يدرك العراق التعادل بواسطة وكاع رمضان (69).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز أستراليا على الكويت 2-0 على نفس الملعب.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن والعراق، في حين بقي رصيد الكويت خالياً من النقاط.


كانت بداية مجريات اللقاء حذرة بين الفريقين، ولم تشهد الدقائق الأولى محاولات خطيرة على كلا المرميين.

وبعد مرور ربع ساعة سنحت أولى الفرص الخطيرة في المباراة وكانت من جانب المنتخب العراقي عندما سدد حسن عبد الكريم كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء ارتدت من المدافع هادي الحوراني ومرّت بجوار القائم الأيمن إلى ركلة ركنية (17).

وأهدر المنتخب الأردني فرصة افتتاح التسجيل بعدما تلقى أمين الشناينة كرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء سددها أرضية قوية باتجاه الزاوية الضيقة أبعدها حراس المرمى حسن حسين (28).

وواصل المنتخب الأردني ضغطه ولاحت له فرصة خطيرة أخرى بعدما سدد إبراهيم سعادة كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس العراقي حسين الذي تصدى لها ببراعة قبل أن تصل إلى المهاجم محمد أبو رزق الذي صوّبها بدوره فوق المرمى (32).

مع بداية الشوط الثاني، حاول الفريقين افتتاح التسجيل مبكراً حيث كانت هناك بعض المحاولات من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الطرفين.

وفي الدقيقة 57 نجح المنتخب الاردني في تسجيل هدف التقدم عندما أرسل الشناينة كرة عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى حوّلها أبو رزق برأسه من مسافة قريبة باتجاه الزاوية اليمنى السفلية داخل الشباك.

ولكن المنتخب العراقي تمكن من معادلة النتيجة عندما مرر منتظر محمد كرة بينية عالية مُتقنة داخل الصندوق استقبلها وكاع رمضان ببراعة قبل أن يراوغ حارس المرمى عبد الله الفاخوري ويسددها بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية اليمنى لتسكن الشباك (69).

وأهدر المنتخب الأردني فرصة خطيرة بعد كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها نزار الرشدان داخل منطقة الجزاء حوّلها  يوسف أبو الجزر برأسه ذهبت فوق المرمى (79).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة أضاع أبو رزق فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الأردني عندما تلقى كرة عرضة من الجهة اليمنى سددها من اللمسة الأولى لكن الحارس العراقي تألق في إبعاد الكرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. 

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي العراق مع أستراليا، والكويت مع الأردن.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.