الجمعة 03-02-2023

أبو السعود وبشناق يحملان العلم الأردني في افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي

028e236c686ee8aea83c0f5b1c3fbe77


ملاعب - اختارت اللجنة الأولمبية الأردنية، لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، ولاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى، عليا بشناق، لحمل العلم الأردني في حفل افتتاح النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي "قونية ٢٠٢١" والذي سيقام عند الساعة الثامنة من مساء يوم غد الثلاثاء.

اضافة اعلان
 



وعبر كل من "أبو السعود" و "بشناق" عن فخرهما واعتزازهما بحمل العلم الأردني خلال طابور استعراض الدول خلال حفل الافتتاح والذي سيحتضنه ملعب قونية أرينا والذي يتسع لنحو ٤٢ ألف متفرج.

ويعتبر أحمد أبو السعود واحد من أبرز اللاعبين الآسيويين على جهاز حصان المقابض حيث كان قد توج بذهبية بطولة آسيا في النسختين الأخيرتين.

فيما شاركت اللاعبة عليا بشناق في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (طوكيو ٢٠٢٠) وهي أول لاعبة أردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات عام ٢٠١٧ وتوجت بميداليتين ذهبيتين في سباقي ٢٠٠ و٤٠٠متر بالبطولة العربية للناشئات وفازت كذلك بالميدالية الذهبية ضمن فئة الشابات لسباق ٢٠٠ متر في البطولة العربية عام ٢٠١٨ وفي نفس النسخة توجت بفضية سباق ٤٠٠ متر.

وكانت منافسات دورة قونية قد انطلقت يوم الجمعة الماضية وذلك قبيل الافتتاح الرسمي، ويُشارك في الدورة ٤٢٠٠ لاعب ولاعبة من ٥٤ دولة ويتنافسون في ٢١ رياضة وستوزع خلالها ٤٨٣ ميدالية.

يذكر أن الأردن لم يغب عن أي من النسخ الماضية من دورات ألعاب التضامن الإسلامي والتي انطلقت للمرة الأولى في مكة المكرمة عام ٢٠٠٥ حيث تشير الإحصائيات إلى أن البعثات الرياضية الأردنية حققت في النسخ الثلاث الماضية من الدورة - تم إلغاء النسخة الثانية ولم تُقام - ما مجموعه ٢٤ ميدالية من بينها ٦ ذهبيات وفضيتين و١٦ ميدالية برونزية علماً أن النسخة الماضية من الدورة والتي استضافتها العاصمة الأذرية باكو عام ٢٠١٧ شهدت حصول البعثة الأردنية على ١٥ ميدالية من بينها ٣ ذهبيات وفضية واحدة و١١ ميدالية برونزية كأعلى حصيلة في تاريخ مشاركات الأردن بهذه الدورة.