السبت 20-04-2024
ملاعب

الحسين إربد يصدر أول مدونة للسلوك الإداري والاخلاقيات الرياضية

1202211125924969433088


ملاعب - أصدر نادي الحسين/ إربد الرياضي، أول مدونة للسلوك الإداري والأخلاقيات الرياضية، والتي تعد الأولى التي تصدر عن نادي في الأردن.

اضافة اعلان
 


وقال المستشار الإداري والقانوني في نادي الحسين/ إربد المحامي عماد الرفايعة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن المدونة صدرت استنادا للمادة 24/ 1 من النظام الداخلي لنادي الحسين، وتسمى قواعد السلوك الإداري والأخلاقيات الرياضية.

 


وأشار الرفايعة، إلى أن أحكام هذه المدونة تسري على جميع العاملين بالنادي من إداريين ومدربين، إضافة إلى اللاعبين، وتشمل الهيئة الإدارية للنادي.

 


وبين أن المدونة تهدف إلى إرساء معايير أخلافيات وقواعد أساسية لإداب العمل أولا وقيم وثقافة التنافس الرياضي الشريف واطر الانضباط الذاتي وترسيخ الممارسات الجيدة التي تحكم سير العمل بالنادي.

 


وأضاف الرفايعة، أن المدونة تمنع الدخول في قضايا الفساد التي تتعلق بكرة القدم، إضافة إلى التلاعب بالنتائج والمراهنات لجميع الأشخاص، وتطبيق لائحة العقوبات المقررة من الاتحاد بحق المخالفين، ويتحمل الشخص المخالف شخصيا المخالفة والمسؤولية القانونية كاملة،إضافة إلى الغرامات المالية المترتبة على المخالفة.

 


وأوضح أن المدونة أغطت الحق للإدارة بمحاسبة المخالف، سواء بالإيقاف أو الفصل أو الغرامة المالية، إضافة إلى أن مدونة السلوك والأخلاقيات الرياضية، لا تحمل صندوق النادي اي غرامات مستقبلا، كما أنها تحد من ظاهرة شغب الملاعب.