الجمعة 19-04-2024
ملاعب

السيناريو المكرر يهدد الهلال أمام فلامنجو

epa_soccer_2022-11_2022-11-30_2022-11-30-10339569_epa


ملاعب - يصطدم الهلال السعودي بفلامنجو البرازيلي، الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.
 
وأزاح الزعيم السعودي الوداد المغربي من ربع النهائي أمس السبت بركلات الترجيح (5-3)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

ويخشى الهلال في مواجهة فلامنجو من تكرار السيناريو الذي حدث قبل 4 سنوات، حين اصطدم الفريقان في نصف نهائي مونديال قطر 2019، بعدما تأهل الزعيم على حساب الترجي التونسي.

بصمة برتغالية

دخل فلامنجو المواجهة الماضية، تحت قيادة البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني الأسبق للهلال، وكان الفريق البرازيلي مرتبكا في البداية، ما كلفه استقبال هدف مبكر بعد 19 دقيقة، عبر سالم الدوسري.

لكنه عاد في الشوط الثاني، واستطاع أن يسجل 3 أهداف متتالية، قلب بها الطاولة على الزعيم، بقيادة المدرب الروماني رزفان لوشيسكو، قبل يصطدم بليفربول في المباراة النهائية آنذاك ويخسر.

اضافة اعلان
 

وفي مواجهة الثلاثاء المقبل، تأكد غياب كاريلو للإصابة ومحمد كنو للطرد، إلى جانب "سلمان الفرج وياسر الشهراني وعبد الإله المالكي ومحمد البريك"، ما يصعب مهمة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

أما فلامنجو فيخوض البطولة تحت قيادة البرتغالي الآخر، فيتور بيريرا، صاحب التجربة السابقة بالدوري السعودي، مع أهلي جدة (2013-2014).

ويعد البرازيلي ميشيل ديلجادو، القاسم المشترك في المباراة، حيث انضم للهلال قادما من فلامنجو، وستكون الأنظار موجهة نحوه، خاصة بعد الانتقادات التي تعرض لها من جماهير ناديه السابق، التي اعتبرت رحيله "من أجل المال".