السبت 13-07-2024
ملاعب

الوداد المغربي يواجه الهلال السعودي في ربع نهائي مونديال الأندية

138-135735-img-_1628f4f0f9073a_700x400


ملاعب - يستضيف فريق الوداد المغربي نظيره الهلال السعودي، فى الخامسة والنصف عصر اليوم السبت،على ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي تٌقام في الفترة من 1 حتى 11 فبراير الجاري.
اضافة اعلان

ويشارك الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية، للعام الثاني على التوالي بعدما شارك في النسخة الماضية وحصل على المركز الرابع بعد الخسارة أمام الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل.

في المقابل يخوض الوداد المغربي منافسات مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت مشاركته الأولى في عام 2017، وخسر في المباراة الأولى أمام باتشوكا المكسيكي بهدف دون رد.

ويتأهل الفائز من مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي لملاقاة نادي فلامنجو البرازيلي في الدور نصف النهائي للبطولة يوم الثلاثاء المقبل، بينما الخاسر سيواجه الخاسر من مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي والأهلي المصري، لتحديد المركزين الخامس والسادس.

كانت البطولة انطلقت بشكل رسمي يوم الأربعاء الماضي، بالمباراة الافتتاحية التي حسمها الأهلي بالفوز 3-0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي على استاد طنجة.

ويشارك فى البطولة  7 أندية هم الوداد البيضاوى المغربى (المضيف) - الأهلى ممثل أفريقيا - الهلال السعودى ممثل آسيا - سيتال الأمريكى (الكونكاف) - أوكلاند سيتى النيوزيلندى (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلى (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).

وينتظر أن يحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذى يحتل المركز الرابع، ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ومليون دولار فقط للمركز السادس، ونصف مليون دولار للمركز السابع والأخير.