الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الكشف عن حكام مباريات كأس العالم للأندية

997586-كاس-العالم-للاندية


ملاعب - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

اضافة اعلان

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية 2023 في المغرب خلال الفترة من 1 فبراير/ شباط 2023 حتى 11 من الشهر نفسه.

وكشفت لجنة الحكام بالفيفا في بيان رسمي عن أسماء الحكام الذين سيُديرون مباريات البطولة التي تقام بمشاركة 3 أندية عربية.

 

ووقع الاختيار على 26 حكماً، منهم 6 حُكام ساحة، و12 حكماً مساعِداً، و8 حُكام فيديو، لإدارة مباريات النسخة المقبلة من مونديال الأندية.


وتم اختيار طاقم حكام عربي للمشاركة في البطولة، بقيادة الجزائري مصطفى غربال، ويساعده مواطنه مكران جراري والتونسي خليل الحساني، بجانب المغربي رضوان جيد لتقنية الفيديو.

 

وسيتواجد حكمان للساحة من أوروبا، هما الإنجليزي أنتوني تايلور والروماني إستيفان كوفاكس، بجانب الحكم الصيني نينج ما من قارة آسيا، والحكم السلفادوري إيفان بارتون من قارة أمريكا الشمالية، والحكم الأوروجواياني ماتيوس ماتونتي من أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن يُشارك كافة الحكام الذين تم اختيارهم في ورشة تحضيرية تنطلق في العاصمة الرباط بتاريخ 27 يناير/كانون الثاني الجاري.


يذكر أن مونديال الأندية يشهد مشاركة 7 فرق، هي ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، وفلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، والأهلي المصري (وصيف دوري أبطال أفريقيا)، والهلال السعودي (حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، والوداد المغربي (بطل أفريقيا وممثل البلد المضيف).