الإثنين 26-07-2021
ملاعب

رغم هدف ميسي الرائع ،، بداية سلبية للأرجنتين في كوبا أمريكا

Pictures_of_the_Week_Latin_America_and_Caribbean_Photo_Gallery_10669

ملاعب - وكالات

فشل منتخب الأرجنتين في تحقيق الانتصار خلال مباراته الافتتاحية في بطولة كوبا أمريكا 2021، رغم تسجيل قائده ليونيل ميسي هدف التقدم.

اضافة اعلان
 


وفرض منتخب تشيلي التعادل على الأرجنتين بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، ببطولة كوبا أمريكا 2021.

 


وافتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق قائده ليونيل ميسي، بعد تسديدة مميزة من ركلة حرة.

 


ويعد هذا أول هدف يسجله ميسي مع الأرجنتين، لا يكون عن طريق ركلات الجزاء، منذ كأس العالم 2018.

 


وكان مونديال روسيا شاهدا على آخر أهداف ميسي الرسمية بقميص الأرجنتين بعيدا عن ركلات الجزاء، والذي جاء خلال الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1 في ختام دور المجموعات.

 


ومنذ تلك المباراة، عجز ميسي عن زيارة شباك المنافسين بأي هدف في مختلف المنافسات بعيدا عن علامة الجزاء، رغم خوضه 13 مباراة رسمية مع راقصي التانجو.


وبحسب صفحة "ميستر شيب" الإحصائية الشهيرة، فإن ميسي بذلك الهدف بات رابع أفضل هداف في تاريخ المنافسات الرسمية سواء مع الأندية أو المنتخبات برصيد 744 هدفا.

 


وتجاوز ميسي، روماريو أسطورة البرازيل وبرشلونة سابقا، والذي يملك في رصيده 743 هدفا، متأخرا بفارق 36 هدفا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يحتل صدارة أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ كرة القدم خلال المنافسات الرسمية بـ779 هدفا.


وفي الدقيقة 57، نجح منتخب تشيلي في إدراك التعادل، بعدما سدد أرتورو فيدال ركلة جزاء تصدى لها الحارس الأرجنتيني، قبل أن يسكنها فيدال مع زميله إدواردو فارجاس الشباك.

 


بهذه النتيجة، يتصدر منتخبا الأرجنتين وتشيلي المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا، بنقطة لكل منهما، في انتظار خوض باقي مباريات المجموعة.