الخميس 09-05-2024
ملاعب

نهائي يورو 2020 كاد أن يؤجل لهذا السبب !

gettyimages-1233433149-594x594-1


ملاعب - وكالات 

كشفت شرطة العاصمة الإنجليزية “ لندن ” عن أن مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” بين منتخبي إيطاليا وإنجلترا كانت ستؤجل بسبب سلوك المشجعين المشين خارج ملعب اللقاء “ ويمبلي ”.

اضافة اعلان
 

واستضاف ملعب “ويمبلي” بلندن نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” بين منتخبي إيطاليا وإنجلترا ، وتوّج الآتزوري باللقب بعد لجوء الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية .


ولكن شهدت المباراة أحداث شغب من قبل جماهير إنجلترا قبل انطلاق المباراة ، حيث حاول بعض جماهير الأسود الثلاثة اقتحام ملعب اللقاء .

 

وألقى القبض على 26 شخصاً داخل الاستاد ، وأشاد جين كونورز نائبة مساعد المفوض باستجابة الشرطة لضمان استمرار المباراة التي تابعها الملايين حول العالم .


وجاء بيان شرطة لندن بشأن أحداث مباراة نهائي اليورو كالتالي “ يوم الأحد ، ولأول مرة منذ أكثر من 50 عاماً ، نجحت إنجلترا في التأهل لنهائي إحدى أهم بطولات كرة القدم ، وكان من المفترض أن يكون هذا يوماً نفتخر به ”.


وأضاف البيان “ ومع ذلك ، فقد تم تلطيخ اليوم للأسف من قبل أقلية من المشجعين الفوضويين والعنيفين الذي حاولوا اختطاف المباراة النهائي لتحقيق مكاسب شخصية أنانية ”.


وتابع “ على مدار اليوم ، شهد ضباط الشرطة سلوكاً مشيناً ، باقتحام عدد من الأشخاص الطوق الأمني ، واشتبكوا مع الشرطة ، ولا شك أن تحرك الشرطة السريع حال دون أي تصعيد آخر ، وبشكلٍ محبط ، أصيب 19 ضابطاً أثناء عملية حفظ الأمن ”.


وأردف البيان “ بدون تخلص الشرطة وقادة النظام العام في لندن ، كان من الممكن أن يتم تأجيل اللقاء لأجل غير مسمى ”.