الثلاثاء 21-09-2021
ملاعب

منتخب إيطاليا يتخلى عن شكله التاريخي

IMG_20210611_223642-scaled

ملاعب - وكالات

قدّم المنتخب الإيطالي، مواجهة مميزة في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"، خلال لقاء نظيره التركي على الاستاد "الأولمبي" في العاصمة روما، الجمعة.

وظهر "الأتزوري" بطريقة مختلفة، عن تلك التي اعتاد عشاقه رؤيته فيها، من خلال التركيز على الجانب الهجومي، وصنع أكثر من تهديد على مرمى الحارس أورجان تشاكير، الذي تألق في أكثر من مناسبة، مع تجنب التركيز على الحذر الدفاعي، وهو الجانب الذي عرفت به الكرة الإيطالية منذ زمن بعيد.

اضافة اعلان
 


وحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد كان لدى إيطاليا 14 تسديدة أكثر من تركيا في الشوط الأول، بواقع (14-0)، وهو أكبر فارق تسديدات في الحصة الأولى لإحدى المباريات في كأس الأمم الأوروبية منذ 2004، عندما حقق منتخب هولندا 16 تسديدة، مقابل واحدة للاتفيا، كما وفي مباراتهم التاسعة والثلاثين في المسابقة، سجلت إيطاليا ثلاثة أهداف في مباراة واحدة ببطولة أوروبا، للمرة الأولى في تاريخها.

 

وترك المدير الفني روبيرتو مانشيني، بصمته على أداء بطل العالم في 2006، حيث يدخل نجم لاتسيو السابق، بطولة أوروبا منتشياً بمسلسل من 27 مباراة متتالية دون هزيمة، في الوقت الذي رشحه فيه كثيرون للفوز باللقب.