السبت 27-04-2024
ملاعب

مدرب أوكرانيا : فريقه لن يشعر بالخوف من فوز إنجلترا على ألمانيا

100-182932-ukraine-andrey-shevenshenko-euro-2020_700x400


ملاعب - وكالات 

قال أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا ، إن فريقه لن يشعر بالخوف من فوز إنجلترا 2-صفر على ألمانيا في ستاد ويمبلي ، في ثمن نهائي بطولة أوروبا 2020 ، بل سيملك الدوافع لتحقيق مفاجأة في ربع النهائي بروما ، السبت المقبل .

وانتزعت أوكرانيا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بالفوز 2-1 على السويد ، بعد وقت إضافي يوم الثلاثاء ، بفضل هدف أرتيم دوفبيك في الثانية الأخيرة ، بعدما أطاحت إنجلترا بألمانيا ، بهدفين في الشوط الثاني من رحيم سترلينج وهاري كين .  

وقال شيفتشنكو في مؤتمر صحفي " إنجلترا فريق رائع وتملك لاعبين بدلاء رائعين وجهازا تدريبيا مميزا ، ونحن ندرك مدى صعوبة المباراة ".

وأضاف " لقد تابعت مبارياتها الثلاث في دور المجموعات ، لكن لم أشاهد مواجهة ألمانيا لأننا كنا نستعد للعب ضد السويد ، يكون من الصعب جدا التسجيل أمامها لكن نقاط قوتها لا يجب أن تخيفنا ".

اضافة اعلان
وتابع " هذا يجب أن يمنحنا الدوافع لأن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم كما هو الحال في الحياة ، وسنلعب بقلوبنا حتى نقدم للجماهير ما يجعلها تدعمنا حتى بشكل أكبر ".

ولم تستقبل إنجلترا أي هدف في البطولة ، حيث فازت على كرواتيا وجمهورية التشيك 1-صفر في دور المجموعات ، كما تعادلت دون أهداف مع إسكتلندا .

وأشاد أولكسندر زينشينكو ، الذي سجل هدف أوكرانيا الأول وصنع الهدف الثاني أمام السويد ، بزميله في مانشستر سيتي سترلينج الذي سجل ثلاثة من أربعة أهداف لإنجلترا في بطولة أوروبا 2020 .

وقال زينشينكو " سترلينج من أفضل اللاعبين في مركز الجناح في العالم ، وفي الوقت الحالي هو يصنع كل الفارق مع إنجلترا ".

وأضاف " سنحتاج إلى أن نكون في أفضل حالة دفاعية لإيقافه ، لكن سيكون ذلك صعبا لأنه يعيش حالة تألق ".