الخميس 25-04-2024
ملاعب

لماذا منح مدرب إنجلترا ركلة الترجيح الخامسة لساكا ؟

60e2c21e423604351c65cbdf


ملاعب - وكالات 

ما زالت قرارات جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا في نهائي يورو 2020 تثير جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام ، وذلك بعد أن تسببت بخسارة اللقب لمصلحة منتخب إيطاليا الذي تفوق بركلات الترجيح .

اضافة اعلان
 

وقرر جاريث ساوثجيت إقحام جادون سانشو وماركو راشفورد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني للمشاركة في الركلات الترجيحية ، لكن المفاجأة الأكبر كانت بمنح بوكايو ساكا مهاجم آرسنال الشاب الركلة الترجيحية الخامسة .

ولم تكن قرارات جاريث ساوثجيت موفقة على الإطلاق ، حيث أهدر سانشو وراشفورد ركلتيهما ، وهو ما فعله أيضاً بوكايو ساكا في الركلة الخامسة التي منحت اللقب لمنتخب إيطاليا . 

 

نجوم منتخب إنجلترا تفاجؤوا بقرار ساوثجيت .. 


وذكرت صحيفة رياضية أن نجوم منتخب إنجلترا كانوا مصدومين من قرار ساوثجيت بمنح الركلة الترجيحية الأخيرة لبوكايو ساكا ، في ظل وجود لاعبين يملكون خبرة أكبر مثل جاك جريليش ورحيم ستيرلينج .

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن سبب اعتماد ساوثجيت على ساكا يعود إلى أن مهاجم آرسنال الشاب كان متألقاً بشدة في تنفيذ الركلات الترجيحية خلال التدريبات ، بل أنه كان يتفوق على اللاعبين أصحاب التخصص في هذا المجال .


وأضاف التقرير أنه بنهاية كل جلسة تدريبية ، كان يتم اختبار اللاعبين بركلات الجزاء ، وظهر بوكايو ساكا بمستوى رائع في تنفيذها ، وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على جادون سانشو وماركوس راشفورد ، وهذا يفسر قرارات المدرب في المباراة ، والتي اتضح لاحقاً أنها ليست صائبة .